Loading...

محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد لمحدودي ومتوسطي الدخل تسجل 2 مليار جنيه

Loading...

ثامن أكبر ممول لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل

محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد لمحدودي ومتوسطي الدخل تسجل 2 مليار جنيه
شروق محمود

شروق محمود

2:31 م, الثلاثاء, 13 سبتمبر 22

أعلن المصرف المتحد عن وصول محفظة التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل إلى 2 مليار جنيه حتى الآن.

وأعرب المصرف المتحد، في بيان، أن التوسع في التمويل العقاري يعد إحدى آليات الدولة والبنك المركزي المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء علي العشوائيات، فضلاً عن أهميته في تحريك السوق من خلال توفير وحدات مدعومة لمتوسطي ومحدودي الدخل، إلى جانب أهمية زيادة النشاط العقاري في تحريك الاقتصاد والمساهمة في رفع معدلات النمو الاقتصادي بشكل عام.

وأوضح المصرف المتحد، أن استهداف الطبقة المتوسطة الدخل بوحدات عقارية مهم جدًا، خاصة أن هذه الطبقة لديها مساع مستمرة لامتلاك وحدات سكنية، بخلاف مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

ويولي المصرف المتحد أهمية كبيرة بالتطبيقات الرقمية مما لها من أثر كبير على سرعة إنجاز الأعمال لخدمة عملاء التمويل العقارى وذلك من خلال عملية تحصيل الأقساط من أكثر من 225 ماكينة صراف آلى منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن سلسلة فروع المصرف الـ68 كذلك إمكانية إجراء تحويل للمرتبات أو التحول من بنك آخر دون الحاجه إلى التواجد بالفروع.

وساعد المصرف المتحد في هذا السياق بنيته التحتية التي مكنته من العمل على مستوي جميع محافظات مصر خاصة الأماكن التي لا يوجد بها فروع للمصرف المتحد.

ويعد المصرف المتحد ثامن أكبر ممول لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالسوق المصرية وفقا لتقرير صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الجدير بالذكر أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي لعدد 12 ألف عميل، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي لتمويل وحدات سكنية لمحدودي الدخل بعائد تنافسي وعلي مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

ويضع المصرف المتحد ضمن أولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا.

وتأتي برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد في 8 محافظات بالصعيد وهى: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهى، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية والبحر الأحمر.