نقل وملاحة

محطة مصر في انتظار زيارة مهمة.. وصورة السيسي تستقبل المسافرين (صور)

بدأت هيئة السكة الحديد، تجديد مبنى محطة مصر في منطقة رمسيس، ضمن تكليفات المهندس كامل الوزير وزير النقل لتنفيذ مباردة "هيئة سكة حديد نظيفة آمنة"، التي أطلقها فور توليه المنصب. وقال مصدر مسؤول، إن أعمال التجديد، تشمل إطلاء المنبى الرئيسي…

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت هيئة السكة الحديد، تجديد مبنى محطة مصر في منطقة رمسيس، ضمن تكليفات المهندس كامل الوزير وزير النقل لتنفيذ مباردة “هيئة سكة حديد نظيفة آمنة”، التي أطلقها فور توليه المنصب.

وقال مصدر مسؤول، إن أعمال التجديد، تشمل إطلاء المنبى الرئيسي ومداخل ومخارج المحطة، إلى جانب طلاء القطارات العادية والمميزة من الخارج وتجديد الشبابيك، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال أواخر الأسبوع الحالي، مضيفا أن محطة مصر في انتظار زيارة مسؤول رفيع.


صورة للتجديدة فى المحطة

وأجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ـ أمس الأول ـ جولة تفقدية مسائية بمحطة مصر برمسيس، في إطار المتابعة المستمرة لانتظام الخدمة المقدمة لجمهور الركاب ومتابعة تطبيق منظومة التصدى للركوب دون تذكرة وتحقيق سكك حديد آمنة ومنضبطة ونظيفة.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل ناقلة الغاز المسال «Energy Atlantic»

صورة للتجديدة فى المحطة

وخلال تفقد وزير النقل للمحطة، وجه بتنفيذ 6 تكليفات هي تحديث كافة اللوحات الإرشادية وتعديل نظام الكابلات على مستوى المحطة، وتحديث وتطوير أكشاك الشركة الوطنية لعربات النوم بالأرصفة وتحسين كافة المقاعد بالمحطة.

وشملت التكليفات عمل اختبارات لكافة صدادات القطارات بالأرصفة والإصلاح والصيانة الخاصة بشاشات عرض مواعيد قيام القطارات وكافة كشافات الإضاءة بالمحطة.

وبدأت الجولة بتفقد الساحة الخارجية بالمحطة، حيث تفقد الوزير شبابيك وأكشاك التذاكر وأعمال تجميل المحطة وإظهارها بشكل جمالي يليق بسكك حديد مصر كواحدة من أعرق منظومات السكك الحديدية في العالم.
كما شاهد الوزير عمل عربات الإطفاء المتحركة وطفايات الحريق الثابتة بالمحطة.

اقرأ أيضا  وزير النقل يبحث مع السفير الأردني تدعيم التعاون المشترك

وتفقد الوزير الأرصفة من (1-5)، والتقى بعدد من الركاب الذين أشادوا بالتحسن الكبير في مواعيد قيام القطارات ونظافتها.

وأوضح وزير النقل خلال لقائه بالركاب، أن الفترات القادمة ستشهد تحسنا أكبر في الخدمة المقدمة ليشعر المواطن بالتحسن الكبير في هذا المرفق الحيوي بحلول يونيو 2020.

ولفت إلى أن العمل يجري على قدم وساق في تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية سواء بتحسين وتطوير الأسطول الحالي والتعاقد على توريد عربات جديدة في صفقات هي الأضخم في تاريخ هيئة السكة الحديد وكذلك شراء وتوريد جرارات جديدة وتطوير المحطات والمزلقانات والبنية التحتية لرفع معدلات السلامة والأمان، وأكد أن العمل في تطوير هذه المنظومة سيكون على مدار الساعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »