Loading...

محطة عدلي منصور تحصل على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لسنة 2022

أعلنتها المجلة الأمريكية “Engineering News – Record”

محطة عدلي منصور تحصل على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم لسنة 2022
سارة لطفي

سارة لطفي

2:07 م, الخميس, 22 سبتمبر 22

أعلنت المجلة الأمريكية “Engineering News – Record” عن فوز محطة عدلي منصور التبادلية بجائزة أفضل مشروع نقل في العالم لسنة 2022، والذي تم تنفيذه تحت إشراف وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للأنفاق.

وأوضحت المجلة، أن شركة المقاولون العرب فازت بـ 3 جوائز، منها جائزة محطة عدلي منصور، وجائزة الاستحقاق عن مشروع مركز مصر الثقافي الإسلامي، والذى تم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بجانب جائزة الاستحقاق، عن مشروع تجديد وتطوير متحف محمد محمود خليل، والذى تم تنفيذه تحت إشراف وزارة الثقافة.

وأشاد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإعلان المجلة الأمريكية فوز خمسة مشروعات مصرية، بمجالات متنوعة، في مسابقة التحكيم العالمية، لأفضل أعمال إنشائية في العالم، لعام 2022، حيث فازت شركة المقاولون العرب بثلاث جوائز، وفاز كل من شركتى حسن علام وأوراسكوم بجائزتين عن مشروع لكل شركة منهما.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن حصد الشركات المصرية للجوائز العالمية للعام الثاني على التوالي، يعكس شهادة دولية بنجاح الإرادة المصرية، في تنفيذ مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، وفي زمن قياسي، مما يساهم فى تحقيق طفرة تنموية سريعة، تأسيساً لجمهورية جديدة، ينعم فيها الشعب المصري بالحياة التي يطمح إليها.

وهنأ الجزار الوزارات والجهات المعنية، وكذا شركات المقاولون العرب، وحسن علام، وأوراسكوم، بالحصول على تلك الجوائز، ومتمنياً لها وللعاملين بها دوام النجاح والتقدم بما يخدم مصرنا الغالية.

وتقوم المجلة الأمريكية سنويا بإعداد تصنيف حول أكبر شركات المقاولات، وشركات التصميمات الهندسية، والمشروعات الإنشائية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وكذا حول العالم، كما تمد جمهورها بالأخبار المتعلقة بمجال الهندسة والإنشاءات، وكذا تقدم التحليلات والآراء التي يحتاجها المحترفون بقطاع الإنشاءات لتنفيذ مشروعاتهم بكفاءة.

وسبق لشركاتنا المصرية الفوز بعدة جوائز الأعوام الماضية، عن عدد من المشروعات الكبرى المنفذة.

سارة لطفي

سارة لطفي

2:07 م, الخميس, 22 سبتمبر 22