اتصالات وتكنولوجيا

محطة تلفزيونية صينية : بكين تعارض بيع تطبيق تيك توك لشركة أوراكل أو مايكروسوفت

امتنعت بايت دانس عن التعليق على تقرير المحطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت محطة سي.جي.تي.إن الناطقة بالانجليزية التي تديرها الحكومة الصينية نقلا عن مصادر إن شركة بايت دانس لن تبيع عمليات تطبيق تيك توك Tik Tok لشركة أوراكل أو شركة مايكروسوفت ولن تعطي شفرة مصدر منصة الفيديو لأي مشترين أمريكيين، بحسب وكلة رويترز.

وكانت مصادر مطلعة على هذا الأمر قد قالت لرويترز إن شركة بايت دانس الصينية تخلت عن بيع تيك توك في الولايات المتحدة وقررت السعي إلى إبرام شراكة مع شركة أوراكل على أمل تفادي حظر أمريكي مع ارضاء الحكومة الصينية.

وامتنعت بايت دانس عن التعليق على تقرير المحطة.

وذكرت وكالة رويترز فى تقرير سابق أن بكين تعارض بيع شركة بايت دانس الصينية مالكة تيك توك لأنشطته في الولايات المتحدة بشكل إجبارى، وسيكون من الأفضل لديها وقف تطبيق المقاطع المصورة القصيرة نهائيا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا  «شباب الأعمال» تنشر رؤيتها لتشريعات التجارة الإلكترونية وإدماجها بالاقتصاد الرسمي

وقالت إن بايت دانس تجرى محادثات لبيع أنشطة تيك توك في الولايات المتحدة لمشترين محتملين بينهم مايكروسوفت وأوراكل منذ أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي بحظر الخدمة في حالة عدم بيعها.

ترامب منح بايت دانس مهلة حتى منتصف سبتمبر لإتمام صفة بيع تيك توك

وأعطى ترامب بايت دانس مهلة حتى منتصف سبتمبر لإتمام صفة بيع تيك توك.

وقالت مصادر لرويترز إن المسؤولين الصينيين يرون أن بيع تيك توك إجباريا سيجعل كلا من بايت دانس والصين تبدوان في موقف المغلوب على أمره في مواجهة ضغوط واشنطن.

وقالت بايت دانس في بيان لرويترز إن الحكومة الصينية لم تخطرها أبدا بأنها يتعين عليها وقف تيك توك في الولايات المتحدة أو في أي سوق أخرى.

وقال اثنان من المصادر إن الصين تعتزم استخدام مراجعات أجرتها لقائمة صادرات التكنولوجيا في 28 أغسطس لتأجيل أي صفقة توصلت إليها بايت دانس لبيع تيك توك إذا كانت قد توصلت لصفقة بالفعل.

اقرأ أيضا  تعرف على أكثر 10 مواقع للتواصل الاجتماعي استخدامًا خلال أكتوبر (جراف)

ولم يرد مكتب معلومات مجلس الدولة ووزارتا الخارجية والتجارة بالصين على طلبات للتعقيب أرسلت خارج أوقات العمل الرسمية.

يشار إلى أن تطبيق تيك توك الشهير لجأ إلى القضاء ردا على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب قرارها حظر التطبيق الشهير لمقاطع الفيديو القصيرة في الولايات المتحدة.

ووصف تطبيق تيك توك القرار بأنه يهدف إلى تأجيج الخطاب المعادي للصين تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية التي يأمل ترامب الفوز بها.

وأكد تطبيق تيك توك أنه اتخذ الإجراءات الضرورية اللازمة لحماية خصوصية وأمن وبيانات المستخدمين الأمريكيين رافضا الاتهامات الأمريكية بكونه يشكل تهديدا للأمن القومي.

اقرأ أيضا  حاسبيني : رسائل «SMS» و«واتساب» الأكثر استخداما في الاحتيال على المصريين

ورفع تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب أمره التنفيذي بحظر تعاملاته في الولايات المتحدة ووصفه بأنه حيلة لإشعال الخطاب المعادي للصين مع سعيه للفوز بفترة جديدة.

ورفض تطبيق تيك توك وشركته الأم بايت دانس ما وصفاه بموقف البيت الأبيض الذي يمثل تهديدا للأمن القومي وقالا إنهما اتخذا “تدابير استثنائية لحماية خصوصية وأمن المستخدمين الأمريكيين لبيانات تيك توك”.

ووصفا أيضا دعوة ترامب في أمره التنفيذي الصادر في السادس من أغسطس بحظرتطبيق تيك توك بوصفها وسيلة لتعزيز “حملته الأوسع للخطاب المعادي للصين” قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثالث من نوفمبرالتي يسعى فيها للفوز بفترة ثانية.

 وقال تطبيق تيك توك في تدوينة “لا نعتبر مقاضاة الحكومة الأمريكية أمرا هينا.. ولكن لا يوجد أمامنا خيار.. بسبب الأمر التنفيذي الذي يهدد بفرض حظر على عملياتنا بالولايات المتحدة”. وأحال البيت الأبيض طلبا للتعليق إلى وزارة العدل الأمريكي التي امتنعت عن التعقيب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »