نقل وملاحة

«محرم باخوم»: 3 تحديات تواجهه الاستشاريين بشكل مستمر

منها مدة التنفيذ

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مراد باخوم، رئيس شركة مكتب الاستشاريون العرب محرم باخوم، إن هناك تحديات عدة تواجه تنفيذ تطوير مشاريع الطرق والكباري، منها الموقع وعمليات المرور، بالإضافة إلى مدة التنفيذ، وبعض التحديات الفنية الدقيقة.

وضرب باخوم مثالا لهذه التحديات خلال كلمته في مؤتمر النقل الذكي المعقود الآن، بتوسيع الطريق الدائري، والذي تطلب تعديل في المرافق والأساسيات، وعمليات نقل نزع الملكية للمباني المجاورة، إلى جانب توقيت الانتهاء المشروع والعمل على توفير المواد اللازمة محليًا بدل من الاستيراد توفيرا للوقت والجهد.

اقرأ أيضا  الخطوط الملاحية العالمية تتوقع استمرار ارتفاع أسعار النوالين البحرية حتى منتصف العام الجاري

ومن جهته كشف اللواء عادل ترك، رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري، أن منظومة الطرق تشهد حالة من التكاتف المتواصل بين جميع عناصرها ساهمت في إنجاز كافة مشروعاتها القومية، والتي أفرزته القيادة السياسية.

وأوضح ترك أن الشركة تقوم حاليًا بتدشين نحو 7 آلاف كم بالمشاركة مع وزارة النقل والتي شهدت زيادة مؤخرًا إلى 30.5 ألف كم مقابل 75 مليار جنيه، كذلك يتم تنفيذ 3 كباري على النيل، لافتا إلى أن منظومة النقل لا تقتصر على التدشين فقط ولكن تشمل إجراءات صيانة الطرق، والتي يصل إلى 2000 كم سنويا.

اقرأ أيضا  «قناة السويس» تصدر 27 ألف فاتورة موحدة للسفن العابرة

وقال إن الشركة القابضة نفذت السنة الماضية مشروعات بقيمة 5.1 مليار جنيه تتضمن موانئ، وتطوير السكك الحديدية ومناطق لوجيستية، لافتا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق حجم أعمال 5.5 مليار جنيه العام القادم من خلال تدشين شركة جديدة ضمن المجموعة القابضة كما تستهدف تطوير عمليات الصيانة بالاعتماد على الحلول الذكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »