ثقافة وفنون

محام بالنقض يكشف لـ«المال» تطورات أزمة محمد رمضان وعمرو أديب

محاكمة الإعلامي عمرو أديب، في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان

شارك الخبر مع أصدقائك

تواصل محكمة جنح الشيخ زايد، محاكمة الإعلامي عمرو أديب، في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان.

وطالب “رمضان” في دعواه بتعويض قدره مائة ألف وواحد جنيه، تعويضًا عن الأضرار التي لحقت به جراء هجوم “أديب” عليه في حلقة من برنامجه “الحكاية” منتقدًا إياه عقب نشره لفيديو “الفلوس” الذي نشره الفنان عقب خسارته قضية الطيار أشرف أبواليسر.

وجاء في صحيفة الدعوى أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى، فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته.

وأضافت الدعوى أن المتهم قد ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة “mbc”.

وكان الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان دخلا في عدة مشادات كلامية إثر قيام “رمضان” بنشر فيديو، اعتبره “أديب” سخرية من الحُكم القضائي الصادر ضد الأول بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبواليسر.

اقرأ أيضا  بأكثر 8 ملايين جنيه.. انتعاشة في إيرادات الأفلام .. و«العارف» يتقدم السباق

” المال” ترصد أراء بعض المحللين لهذه الأزمة من الناحية القانونية والى أي مدى يمكن أن تصل خلال الأيام القادمة بين عمرو أديب ومحمد رمضان.

شعبان سعيد : رمضان قام بحركات صبيانية لا تليق بفنه لكن لا تحبسه أما أديب أوقع نفسه تحت طائلة القانون

بداية تحدث شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية للمال : أن محمد رمضان رغم أنه ضد موقفه الذي فعله لأنه لا يتناسب مع نجوميته كفنان كبير ، لكن ما فعله تجاه الإعلامي عمروأديب وبسببه قام الأخير برفع دعوى قضائية ضد رمضان لا يرقى لمرتبة السب والقذف أبدا الذي يمكن أن يصدر بسببه حكم بالحبس عليه ، لذلك سيصدر حكم لرمضان بالبراءة تجاه عمرو أديب.

وأضاف سعيد أنه من الناحية المدنية كان سيكون موقف عمرو أديب أفضل ، لأنه كان سيحصل على تعويض مادي ومعنوي أن استطاع إثبات أنه أصيب بأضرار مادية نتيجة ما قام به رمضان تجاهه في الفيديو الذي قام بنشره ، لكن لم يتعرض أديب بأي ضرر مادي فلم يتم فصله من قناة إم بي سي التي يقدم فيها برنامجه الحكاية والتي أطلقت فيه هذه الأزمة بين الطرفين ، بالإضافة إلى أن أديب لم يدخل المستشفى مثلا جراء ما فعله رمضان تجاهه ولم ينفق أي مصاريف بعد أن ِقال رمضان له “بس يابابا” في الفيديو الذي نشره عبر حسابه الرسمي ، إنما فقط أصيب أديب بضرر معنوي في الحرج الذي ألم به من الحركات الصبيانية التي قام بها رمضان.

اقرأ أيضا  بأكثر 8 ملايين جنيه.. انتعاشة في إيرادات الأفلام .. و«العارف» يتقدم السباق

ولفت إلى أن الأمر مختلف بالنسبة لعمرو أديب تجاه رمضان ، حيث قام أديب بجرم أكبر من فعل رمضان لأنه أكبر سنا من الفنان ومعروف عنه العقل وكان يجب عليه ألا ينزلق فيما سقط فيه وقال له في برنامجه الحكاية ” انت مش متربي ” وذلك سيوقع عمرو أديب تحت طائلة القانون في محكمة الجنح الأيام القادمة.

قدري الحجار : نحتاج لطرف محايد يحاول حل الأزمة بينهما

ويرى الناقد الفني قدري الحجار، أن هذه الأزمة بين الاثنين سواء عمرو أديب أو محمد رمضان حتى لو وقعت خلال الفترة الماضية بينهما على مرأى ومسمع من الجمهور في الإعلام وعلى الشاشات يجب أن تنتهي.

اقرأ أيضا  بأكثر 8 ملايين جنيه.. انتعاشة في إيرادات الأفلام .. و«العارف» يتقدم السباق

وأشار الى أننا في وقت تبني فيه الدولة المصرية في كل المجالات ولا حاجة لمثل هذه الخلافات أبدا ، فيجب أن يتدخل طرف ما محايد لإنهاء الأزمة بينهما وتقريب وجهات النظر المختلفة أيضا حتى ينتهي هذا الخلاف للأبد بينهما في أقرب وقت.

وأوضح الحجار أن رمضان نجم له شعبية كبيرة في مصر والساحة الفنية ، يجب عليه أن يبتعد عن هذه الأزمات التي تقوم بتعطيل مسيرته الفنية ، وكذلك عمرو أديب لاشك أنه نجم كبير في مجال الإعلام ومن أهم المذيعين في الوطن العربي ولا يحتاج لأزمة مع رمضان لزيادة هذه النجومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »