محامي هاينز: التشهير بالشركة يهدد الاستثمارات الأجنبية

أحمد شوقي أكد الدكتور محمد حمودة الوكيل لقانوني لشركة كرافت هاينز، أن الفيديو الخاص بالطماطم الفاسدة الذي زعم مروجوه أنها تتبع لشركة هاينز تم تصويره في مخازن أخرى بعيدا عن مصانع الشركة. وأضاف أن مسئولي وزارة الصحة والجهات المسئولة الأخرى تحققوا من ذلك، ويتم التحقيق حاليا في ملابسات القضية؛ للوقوف

محامي هاينز: التشهير بالشركة يهدد الاستثمارات الأجنبية
جريدة المال

المال - خاص

3:46 م, الثلاثاء, 17 يناير 17

أحمد شوقي

أكد الدكتور محمد حمودة الوكيل لقانوني لشركة كرافت هاينز، أن الفيديو الخاص بالطماطم الفاسدة الذي زعم مروجوه أنها تتبع لشركة هاينز تم تصويره في مخازن أخرى بعيدا عن مصانع الشركة.

وأضاف أن مسئولي وزارة الصحة والجهات المسئولة الأخرى تحققوا من ذلك، ويتم التحقيق حاليا في ملابسات القضية؛ للوقوف على الجهات المسئولة عن هذه الحادثة.

وأوضح أن الشركة العالمية لا يمكن أن تتورط في هذه الجريمة، مؤكدا أن أشخاصا تابعين لقطر وقناة الجزيرة يقفون خلف هذه الحادثة؛ بهدف التأثير على الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وأشار إلى أن “هاينز” تصدر جانبا من منتجاتها لكل الدول الخليجية لصالح العديد من العملاء، لافتا إلى أنه بصدد مقاضاة الإعلامية التي قامت بنشر الفيديو وإذاعته؛ مستعبدا مقاضاة القناة الفضائية التي نشرته.

وأذاعت قناة فضائية فيديو لطماطم فاسدة قالت إنه لشركة هاينز كما نشرت تقارير اخبارية بداية ديسمبر الماضي أنباء عن إلقاء مباحث التموين بالجيزة القبض على مدير شركة هاينز” للصناعات الغذائية بأكتوبر لاتهامه بتجميع كميات كبيرة من الطماطم المصابة بالديدان والحشرات، واستخدامها فى تصنيع الصلصة بالإضافة لضبط كميات كبيرة من الطماطم الفاسدة بحوزته.

وأصدرت شركة كرافت هاينز بيانا قالت فيه إن “الفيديوهات التى بُثّت لطماطم فاسدة، تضمنت إذاعة بعض اللقطات من مصنع “هاينز”، مع بعض المشاهد من مصانع أخرى لا تنتمى للشركة، إذ تم دمج المشاهد والتركيز على الطماطم السيئة لإظهارها كما لو كانت فى مصنع “هاينز”، ولكنها فيديوهات مفبركة” وفق البيان.

وأضافت “أن بعض لقطات تلك الفيديوهات تم تقطيعها عمدًا حتى لا تظهر جميع المراحل الحقيقية للفرز وتنقية الطماطم، ما يمثل إساءة متعمدة وبالغة لسمعة الشركة بشكل يُخالف الواقع” مؤكدة تمسكها حقوقها القانونية ضد كل من وجه هذه الإساءة والتشهير المتعمدين لسمعة علامتها التجارية ومنتجاتها.

جريدة المال

المال - خاص

3:46 م, الثلاثاء, 17 يناير 17