سيـــاســة

محامو الدفاع يطالبون باستدعاء “مرسى” للمحكمة لمساءلته حول قضية هروبه من وادى النطرون

نادية صابر   شهدت قاعة محكمة الاستئناف بالاسماعيلية مشادات كلامية ، اليوم ، الاحد، بين انصار الرئيس محمد مرسي ومحامين  من هيئة الدفاع في قضية اقتحام سجن وادي النطرون التي تجرى فعاليتها بمجمع محاكم الاسماعيلية ، حيث قام  عدد من…

شارك الخبر مع أصدقائك

نادية صابر
 
شهدت قاعة محكمة الاستئناف بالاسماعيلية مشادات كلامية ، اليوم ، الاحد، بين انصار الرئيس محمد مرسي ومحامين  من هيئة الدفاع في قضية اقتحام سجن وادي النطرون التي تجرى فعاليتها بمجمع محاكم الاسماعيلية ، حيث قام  عدد من المحامين في القضية بالتعدي على احد المحامين المنتمي للتيار الاسلامي بالضرب والسب.

 

 
محمد مرسي 

وشهدت قاعة المحكمة هتافات  تطالب باسقاط حكم المرشد والرئيس محمد مرسي وتطالب باستقلال القضاء مرددين هتافات تندد بجماعة الاخوان المسلمين.

وطالب محامو الدفاع في قضية اقتحام سجن النطرون  باستدعاء الرئيس المصري محمد مرسي للاستماع لاقواله بصفته كان احد المحتجزين اثناء احداث الاقتحام التي شهدها سجن وادي النطرون-اكبر السجون المصرية –اثناء احداث الثورة في يناير 2011 وتهريب اكثر من 1000 سجين بعد مهاجمة السجن عناصر مسلحة.

 وقال  محامو الدفاع ان عمر سليمان رئيس المخابرات السابق ونائب رئيس الجمهورية في عهد الرئيس السابق مبارك  اكد في اعترفاته امام النيابة العامة  في قضية قتل المتظاهرين ان جهاز المخابرات العامة رصد يوم  26 و 27 يناير 2011 مكالمات واتصالات بين جماعة الاخوان المسلمين وحركة حماس تطالبهم بالمجيء الى مصر لتنفيذ اعمال مسلحة.

وأكدوا ان اعترافات سليمان المسجلة في النيابة العامة اكدت ان جهاز المخابرات رصد جهاديين من سيناء  دخلوا الى مصر وتوجهوا الى سجن وادي النطرون وقاموا  بالتعاون مع عناصر  من حماس وحزب الله بتهريب السجناء . وبعد التهريب بساعتين كان عدد من السجناء المحتجزين يدلون بتصريحات اعلامية من بيروت .

 وطالب الدفاع بالاستماع لاقوال محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي حتى تتم مناقشتهم امام المحكمة في واقعة اقتحام السجن .

 وتستمع  محكمة الاستئناف بالاسماعيلية في جلستها  اليوم ، لثلاثة من القيادات الامنية بينهم مساعد وزير الداخلية  في واقعة اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب اكثر من 1000 سجين في احداث ثورة يناير وسط اجراءات واستعدادات امنية مشددة لتأمين الجلسة العلنية بعد تردد انباء تؤكد تعرض  هيئة المحكمة التي يترأسها المستشار خالد محجوب  وعضوية المستشارين وليد سراج الدين وخالد غزي للتهديدات.  

شارك الخبر مع أصدقائك