اقتصاد وأسواق

محال العطارة المستفيد الأكبر من زيادة أسعار أدوات التجميل

هبة حامد لجأ العديد من سيدات الإسكندرية لإستخدام منتجات العطارة لتصنيع الوصفات الطبيعية كبديل لأدوات العناية بالبشرة والتجميل بعد زيادة أسعارها بنسبة قدرها تجار وصيادلة بأكثر من 45%، إثر تداعيات أزمة الدولار وإنعكاسها على أسعار المنتج المستورد. وشهدت محال العطارة إقبالاً ملحوظا، خاصة في المناطق ال

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة حامد

لجأ العديد من سيدات الإسكندرية لإستخدام منتجات العطارة لتصنيع الوصفات الطبيعية كبديل لأدوات العناية بالبشرة والتجميل بعد زيادة أسعارها بنسبة قدرها تجار وصيادلة بأكثر من 45%، إثر تداعيات أزمة الدولار وإنعكاسها على أسعار المنتج المستورد.

وشهدت محال العطارة إقبالاً ملحوظا، خاصة في المناطق الشعبية، رغم إرتفاع أسعار هذه المنتجات “نسبيا” .

تقول منال إبراهيم، مالكة أحد محال العطارة في الإسكندرية، إن الإتجاه لشراء المكونات التي تدخل في عمل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة ارتفع بشكل ملحوظ، بعد زيادة أسعار المنتجات الخاصة بالبشرة خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأن زيادة سعر منتجات العطارة نسبية، ولا تضاهي الارتفاع الكبير في أدوات العناية بالبشرة.

وفي المقابل قال محمود هنداوي، عامل بأحد الصيدليات بمنطقة العصافرة، إن أسعار منتجات العناية بالبشرة والتجميل زادت بنسبة لا تقل عن 45%، وهو ما تسبب في تراجع حركة الشراء، وإتجاه المواطنين للإستغناء عن بعض المنتجات مثل كريمات الوقاية من الشمس وغيرها، متوقعا  زيادة أسعار السلع بنسب جديدة خلال الشهور المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »