الإسكندرية

محافظ مطروح يوجه بمتابعة محطات الوقود للالتزام بالتسعيرة الجديدة

لم ترصد أى مخالفات من خلال المتابعة الميدانية بمحطات الوقود بمدينة مرسى مطروح والمتابعة المستمرة لمكاتب التموين بمدن المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

وجَّه اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح لمديرية تموين المحافظة ومجالس المدن بمتابعة التزام محطات الوقود بخفض أسعار الوقود وفقًا للتسعيرة الجديدة التى أقرتها الحكومة، ارتباطًا بالسعر العالمى، مع بدء يوم الجمعة 4 أكتوبر 2019.

وقام المهندس السيد أبواليزيد مدير عام تموين مطروح بالمرور ليلًا لمتابعة التزام محطات الوقود بأسعار البنزين الجديدة من خلال قراءة العدادات بطلمبات المحطات والإعلان عن الأسعار الجديدة مع توافر كل المواد البترولية بالمحطات.

ووفقاً لبيان المحافظة، لم ترصد أى مخالفات من خلال المتابعة الميدانية بمحطات الوقود بمدينة مرسى مطروح والمتابعة المستمرة لمكاتب التموين بمدن المحافظة ميدانيًّا لمدى التزام جميع محطات الوقود بتعديل التعريفة الجديدة لأسعار البنزين من داخل محطات الوقود.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت أسعار البنزين الجديدة، بعد تخفيضها بقيمة 25 قرشًا، بداية من الساعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر.

وحددت لجنة تسعير المواد البترولية سعر بنزين 80 عند 6.5 جنيه للتر، بدلًا من 6.75 جنيه.

وبنزين 92 بـ 7.75 جنيه بدلًا من 8 جنيهات، وبنزين 95 بـ 8.75 جنيه بدلا من 9 جنيهات.

ويأتي خفض الأسعار مع تطبيق الحكومة لآلية التسعير التلقائي الجديدة، والتي يتم من خلالها مراجعة الأسعار كل 3 أشهر، بناء على متوسط سعر البترول العالمي وسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

كما خفضت الحكومة سعر المازوت، وسعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بقيمة 250 جنيهًا ليصبح 4250 جنيهًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »