الإسكندرية

محافظ مطروح يوجه برصف شارع الإمام مالك بمنطقة علم الروم

تفقد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح شارع الامام مالك بمنطقة علم الروم موجها ببدء رصفه لمسافة 1,2 كم بطبقة اسفلت مع مراجعة اعمال الغاز والكهرباء وغيرها مع ترميم واعادة الشيء لاصله حتى منطقة الكيلو 7 .

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، شارع الإمام مالك بمنطقة علم الروم، موجها ببدء رصفه لمسافة 1,2 كم بطبقة أسفلت، مع مراجعة أعمال الغاز والكهرباء وغيرها وترميم وإعادة الشيء لأصله حتى منطقة الكيلو 7.

جاء ذلك على هامش قيام المحافظ بجولة تفقدية اليوم شملت عدة شوارع بمدينة مرسى مطروح لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والبنية التحتية والتيسير على المواطنين.

وتفقد محافظ مطروح الشارع الجانبى الموازى للطريق الدولى مطروح الإسكندرية من الكيلو واحد حتى الكيلو 4 ، ووجه برصفه بطبقة اسفلتية لمسافة 4 كم مع توافر الاعتماد المالى وإزالة كافة التعديات مع اخلاء الجزيرة الوسطى .

ووجه بالتنبيه على أصحاب الورش بعدم التعدى على الشارع وتوقيع الغرامات على المخالفين لتوسعة الشارع بالجانبين ، والتنسيق بين مجلس مدينة مرسى مطروح واصحاب الورش لمنع اشغال الشارع وكذلك التنسيق مع معدات الحفر الخاصة لنقلها بعيدة عن الجزيرة الوسطى .

كذلك وجه محافظ مطروح برصف بداية الشارع من المدخل فى اتجاه شارع الريفية بمسافة 400 م .

كما تفقد محافظ مطروح شارع اذاعة مطروح بالكيلو 4 موجها بسرعة إنزال كافة المعدات لبدء الاعمال مع مراجعة اعمال الوصلات المنزلية والغاز والكهرباء والانارة خاصة تحويل الكابلات من هوائى لأرضى من الكيلو 4 حتى المطار .

وذلك مع التزام جميع الجهات المعنية من الكهرباء والغاز ومياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع مجلس المدينة وتعهدها بسرعة إنهاء كافة أعمالها مع البدء الفورى من غد الخميس فى رصف الشارع.

ومن المقرر ان يتم الرصف بمسافة نحو 500 م من بداية الشارع بالطريق الدولى حتى مدخل المدرسة التجارية، واستكماله حتى منطقة وادى تويويا بطبقة رصف سطحية، كما وجه بدراسة تيسير اتوبيس مشروع نقل الركاب الى داخل المنطقة حتى مدخل وادى تويويا للتخفيف على المواطنين والتيسير عليهم .

ووجه محافظ مطروح خلال الجولة بمراجعة عديات توصيلات الغاز بالشارع الرئيسى بغوط رباح بمنطقة الريفية ، ومراجعة أعمال الكهرباء وإنهاء الأعمال لسرعة اعادة الشيئ لأصله والتخفيف عن المواطنين.

الغرابلي يتفقد شارع الشيخ عطيوة موجها بسرعة إنهاء كافة المرافق لمسافة 3 كم

وتفقد محافظ مطروح شارع الشيخ عطيوة بالكيلو واحد موجها بسرعة إنهاء كافة المرافق لمسافة 3كم حتى مزلقان السكة الحديد لبدء اعمال الرصف واعادة الشيئ لأصله.

مع مراجعة اعمدة الانارة بالكابلات ونقل الاعمدة الهوائية لخدمة الانارة بمناطق اخرى ، مع مراجعة عرض الشارع التزاما بخط التنظيم وعمل بلدورات ورصيف على جانب الشارع مع الحفاظ على عرض الشارع ليسع السيارات فى الاتجاهين وتحقيق سيولة مرورية .

كما وجه بدراسة مدى إمكانية فتح مزلقان السكة الحديد بنهاية الشارع بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد بناءا على مطالب أهالى المنطقة .

ووجه برصف الشوارع الجانبية للشارع الرئيسي خاصة فى اتجاه قصر السادات حتى نهاية السور، ورصف الشارع الجانبى لمدخل المدرسة الثانوية الصناعية حتى الطريق الدولى الساحلى، مع مراجعة كافة اعمال المياه والغاز والكهرباء والتزام جميع الجهات بانهاء الأعمال مع محاسبة أى تقصير أو مخالفة بعد بدء اعمال الرصف .

كما تفقد محافظ مطروح شارع المحطة موجها بسرعة رصف مسافة 200 م وبدء الاعمال خلال يومين ومراجعة اعمدة الانارة والمياه وتوقيع غرامة على أي تعديات على البلدورات او اعمدة الكهرباء.

محافظ مطروح يتفقد الشارع الجديد

كما وجه لمرور مطروح بدراسة تحويل نهاية الشارع الى الاتجاهين فى الدخول او الخروج الى شارع علم الروم، مع عمل ميدان وعرض مقترح التعديلات المرورية للتيسير على المواطنين .

وتفقد أيضا الشارع الجديد موجها لمجلس مدينة مرسى مطروح وإدارة المرور بعرض رسم مقترح بعمل ميدان فى نهاية الشارع لعمل اتجاهين ذهاب وعودة مع الالتزام بعرض الشارع ومراجعة خط التنظيم والالتزام به فى رصف الشارع.

بالإضافة الى عرض مجلس المدينة لمقترح اعمال رصف منطقة عزبة الشيخ صافى والعزبة الغربية .

وفى نهاية الجولة وجه بعرض الخطة الزمنية لانهاء جميع الاعمال وسرعة التنفيذ مع الالتزام بها.

رافق المحافظ خلال الجولة الميدانية النائب سليمان فضل العميرى واللواء وليد المعداوى رئيس مجلس المدينة، والعمدة حمدى الدربالى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح.

والدكتور ابراهيم خالد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والمهندس سعيد خليل نائب رئيس شركة كهرباء البحيرة ، وممثلى الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية وعدد من مديرى المديريات والادارات بالمحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »