محافظ مطروح يوجه بدراسة تحقيق الاستفادة من مياه الأمطار

محافظ مرسى مطروح يوجه بمراجعة جهود مراجعة السيول

محافظ مطروح يوجه بدراسة تحقيق الاستفادة من مياه الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

6:15 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

وجه اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، بدراسة تحقيق الاستفادة من مياه الأمطار، وذلك في ضوء ما تم إزالته من مياه الأمطار خلال الأيام الماضية.

ووجه الغرابلي، الشكر لجهود جميع العاملين بمجالس المدن خاصة مرسي مطروح والضبعة  والعلمين الحمام وسيوة، وشركة مياه الشرب والصرف  وإدارة الحماية المدنية والاطفاء على جهودهم المتواصلة خلال الثلاثة ايام الماضية في إزالة مياه الأمطار والاطمئنان على فتح الطريق الدولي وطريق سيوة .

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة محافظ مطروح وبحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري المديريات والادارات المعنية.

كما وجه محافظ مطروح بمراجعة جهود مواجهة السيول مع الوقوف على الإيجابيات والسلبيات وما يمكن عمله من  إقامة سدود أو خزانات  لتحقيق الاستفادة من مياه الامطار ودراسة أقصى طاقة استيعابية مع حصر أماكن الأمطار الكثيفة واستغلالها في الزراعة .

ووجه المحافظ لمديريات الإسكان و شركة المياه والزراعة لدراسة عمل تلك الخزانات والسدود، وكذلك دراسة اقامتها بالمدن ذات كثافة مياه الامطار العالية لتحقيق الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار.

كما وجه محافظ مطروح بتدبير ماكينات لسحب مياه الأمطار مع سيارات كسح مياه بالتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.