الإسكندرية

محافظ مطروح يوافق على إنشاء 20 منزلا إضافيا لقرية «جارة أم الصغير» بسيوة

وافق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على التوسع فى خطة إنشاء ٢٠ منزلا إضافيا إلى جانب ٣٠ منزلا جديدا بقرية جارة ام الصغير بمدينة سيوة جارى تنفيذها من خلال جهاز التعمير

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على التوسع فى خطة إنشاء 20 منزلا  إضافيا إلى جانب 30 منزلا جديدا بقرية “جارة أم الصغير”  بمدينة سيوة الجارى تنفيذها من خلال جهاز التعمير.

ووعد المحافظ بدراسة مطلب إنشاء خزانات تبريد المياه للزراعة ،حيث أوضح رئيس جهاز التعمير أنه جار دراسة  إنشاء شبكة ري من البئر  القديم لرى زراعات الأهالي ، مع طرحها بخطة 2021  ودراسة تغيير شبكة المراوى القديمة  بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح صباح اليوم لقرية “جارة أم الصغير”  بمدينة سيوة على بعد 300 كم في عمق الصحراء استمرارا لجولاته الميدانية والتواصل مع المواطنين ومتابعة الخدمات المقدمة لهم للارتقاء بها  وسط حفاوة وترحيب من أهالي القرية  والاستماع لمطالبهم مع تقديرهم لزيارته الأولي للواحة.

كما تقدم أهالى القرية بالشكر لرجال الأمن والقوات المسلحة وكل الجهات الأمنية على جهود التنمية وحفظ استقرار الوطن  في ظل القيادة السياسية الحكيمة  داعين ان يحفظ الله مصر من كل شر  ،مع إرسال برقية   تحية شكر وتقدير   للرئيس عبد الفتاح السيسي على  اهتمامه ورعايته لجميع أبناء الوطن.

بينما أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  على سعادته بحفاوة الترحيب و تحياته لجميع  أهالي  القرية مع الاستماع لكل مطالبهم والاستجابة لهم ومنها سرعة دراسة  إقامة وحدة صحية موجها لمديرية الإسكان والصحة بتخصيص المكان وإدراجها في خطة عام2020-2021

التنسيق مع اتصالات مطروح لوضع برج شبكة محمول لربط القرية بالعالم

كما تم كذلك  التوجيه لتواجد سيارتى إسعاف بشكل دائم  لضمان تواجد سيارة على الأقل خلال  انتقال الثانية بالحالات ،مع التنسيق مع منطقة اتصالات مطروح لوضع برج شبكة محمول بالتنسيق مع إحدى شركات المحمول بالقرية لربطها بالعالم خاصة مع تواجد أقرب برج على بعد 90كم. 

كذلك وجه المحافظ بعرض  الحافز و المكافأة الشهرية لعدد 16 مدرسا بالتربية والتعليم بالقرية تشجيعا لهم على أعمالهم ،مع تأكيد رفع آجر المعلمين اليومية من 30 جنيه إلى 60 جنيها في اليوم. 

كما وافق على قيام أبناء  القرية برحلتين أسبوعيا باستخدام الأتوبيس المخصص للقرية  وحدها  إلى سيوة على بعد 120 كم والأخرى لمرسي مطروح على بعد 300 كم ..لتعريفهم بمعالم محافظتهم وتنمية الوعى الثقافي لديهم.

كما قام محافظ مطروح هدية المحافظة لأهالي القرية حيث قام  بتسليم شيخ القرية 500 بطانية و750 كجم لحوم و1200 عبوة غذائية لتوزيعها على الأهالي بالقرية.

كما حرص اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح خلال زبارته الميدانية لقرية جارة أم الصغير على تقديم الشكر لفريق العمل بحملة التطعيم القومية ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات بالقرية و التى انطلقت في الفترة من 16الى 19 فبراير الجارى  والمستهدف منها تطعيم 175 طفلا بقرية جارة أم الصغير بسيوة .

وأكد محافظ مطروح على دورهم ورسالتهم مع تحمل الوصول إلى  أقصى التجمعات الصحراوية على بعد 300 كم في عمق الصحراء، موجها بضرورة التوعية مع حرص  جميع الأسر بالقرية على تطعيم جميع الأطفال المستهدفين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »