الإسكندرية

محافظ مطروح يواصل زيارته إلى الأردن ويزور مكتب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

التقى محافظ مطروح مع الدكتور هانى الشاعر بمقر مكتب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مكتب غرب آسيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

واصل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح زيارته لليوم الثاني إلى الأردن وبحث سبل تنمية المراعى والثروة الحيوانية مع تبادل الخبرات بين مزارعى ومهندسي مطروح والاردن مع الظروف البيئية المشابهة.

كما التقى محافظ مطروح مع الدكتور هانى الشاعر بمقر مكتب الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مكتب غرب آسيا.

وشهد اللقاء عرض نشاط الاتحاد ودوره في تقديم الدعم للمجتمعات المحليه على مستوى سبع دول ودوره في الحفاظ على التنوع الحيوي مع التعرف على برامجه في هذا الشأن وكذلك الاطلاع على إدارة منابع المياه والحفاظ على البيئة و ما يتم تنفيذه حاليا من مشروع المراعي.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يؤكد على الاهتمام بالمراعي الطبيعية من خلال مشروع الأنظمة البيئية السليمة

ودعا خالد شعيب الاتحاد للعمل على توسيع نشاطه بمطروح والعمل على إطلاق مزيد من البرامج للحفاظ على النباتات الطبيعة والعطرية ونباتات المراعي، مقدما الشكر على ما يقدمه الاتحاد من أنشطه من خلال مشروع المراعي.

كما قام محافظ مطروح بزيارة محميه عجلون الطبيعية ، وتم التعرف على محتويات المحمية وما تضمه من مبنى يضم قاعات تدريب وقسم لعرض منتجات الجمعيات الأهلية مع ما يحتويه من العديد من المنتجات الحرفية والغذائية التي تقدمها الجمعيات ،كذلك التعرف على الخدمات ومواقع الاكواخ التي تستخدم كفندق بيئ بالمحمية…

اقرأ أيضا  «تعمير الساحل الشمالي» يواصل أعمال إنشاء مجمع النيابات الإدارية ونسبة التنفيذ 87%

كما زار محافظ مطروح الحديقه الملكيه النباتية ،وهي مؤسسة غير حكوميه تهدف إلى الحفاظ على التنوع النباتي والحيوي والتى تم تأسيسها عام ١٩٩٩.

واطلع المحافظ على محتويات الحديقه التي تقع على مساحه ٤٠٠ فدانا ومسجل بها حتى الآن ٢٥٣٢ نوعا نباتيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »