ثقافة وفنون

محافظ مطروح يكرم عددًا من المعلمين حاملي الماجيستير والدكتوراه

وجه محافظ مطروح الشكر للمعلمين المحاليين للمعاش كمُربين لأجيال

شارك الخبر مع أصدقائك

كرم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الاثنين خلال الاحتفالية التى نظمتها نقابة المعلمين بمطروح عدد من المعلمين المحاليين للمعاش والمعلمين الحاصلين على شهادات الماجيستير و الدكتوراه، والموجهين والمديريين المتميزين، وأبناء المعلمين المتفوقين بالمراحل الدراسية .

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والعمدة صلاح جبر، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وعاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح ومفتاح الجرارى نقيب المعلمين بمطروح.

ووجه محافظ مطروح الشكر للمعلمين المحاليين للمعاش كمُربين لأجيال. والذين قضوا عمرهم وافنوا جهدهم وطاقاتهم من أجل خدمة التعليم مع تأكيد أن محافظة مطروح لا تألو جهداً في دعم أبنائها ورعايتهم.،مع الترحيب باستمرار المشاركة بخبراتهم و مقترحاتهم البناءة للمساهمة فى الارتقاء بالعملية التعليمية.

وتم في العام الدراسى الجديد 2021 /2022 … دخو ل عدد 14مدرسة جديدة في الخدمة التعليمية منهم ( 6 ) مدارس إنشاء وتوسعة من خلال مبادرة حياة كريمة ، كما تم أيضاً دخول عدد (3) مدرسة جديدة تعليم مجتمعى بما يحقق إستيعاب مزيد من أبنائنا الطلاب بالتجمعات الصحراوية، وتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكل القرى والتجمعات البعيدة والنائية وتهيئة البيئة المناسبة للعملية التعليمية .كما تم صيانة 40 مدرسة بما يوفر وسائل النجاح لتقديم تعليم متميز لأبنائنا .كما تم دخول أنواع جديدة من التعليم لخدمة المجتمع المحلى وأهالى مطروح .. كمدرسة الزراعة الرعوية وتنمية الثروة الحيوانية هذا العام.. ومدرسة مكافحة آفات النخيل والزيتون ، والمدرسة الفنية لتحية مياه البحر والآبار وغيرها من التخصصات الجديدة لخدمة المجتمع المحلى وأهالى مطروح.

اقرأ أيضا  مسرحية «في انتظار بابا» ماتينيه على خشبة «القومي» بعد نجاحها جماهيريا (صور)

وفى سياق آخر، شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح احتفالية الازهر الشريف بمناسبة الذكرى ال48 لانتصارات اكتوبر المجيدة، بحضور الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح واللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام للمحافظة والشيخ عبد العظيم سالم رئيس الادارة المركزية لمنطقة مطروح الازهرية والعميد حازم ابو الوفا المستشار العسكري للمحافظة ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية وطلاب الأزهر بمطروح وذلك بمكتبة مصر العامة.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم وثائقى عن حرب أكتوبر المجيدة وعددا من الفقرات الفنية والشعرية والغنائية عن نصر أكتوبر وحب الوطن و فقرة انشاد ديني وفقرة غنائية فنية غنائية لذوى الهمم .كما قام طالبات الاقتصاد المنزلي بالمنطقة الازهرية خلال الاحتفالية بإهداء تورتة النصر لمحافظ مطروح.

اقرأ أيضا  محاضرة للمخرج الصربي إمير كوستوريتسا في مهرجان القاهرة السينمائي

فى بداية كلمته دعا محافظ مطروح الحضور الكريم بالوقوف دقيقة تحية إجلال وتقدير لأرواح كل قادة وشهداء حرب أكتوبر المجيدة والذين ستظل أسمائهم محفورةً دائماً في قلوبنا ..ببطولاتهم وتضحياتهم و بتحية تقديرِ وإعزازِ لكل أبطال قواتنا المسلحة.. ورجال الشرطة البواسل لما يضربونه من أروع الأمثلة.. وما يبذلونه من تضحيات بكل نفيس وغالى حفاظاً على أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وأوضح أن إحتفالنا بذكرى إنتصارات أكتوير المجيدة .. ذكرى الفخر والنصر، هذه المعجزة العسكرية العظيمة لإستعادة الأرض وهيبة الوطن..في دروس وعبر.. لن ينساها التاريخ تقودها بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة..خير أجناد الأرض .. و الشعب المصرى العظيم ..لتعود لمصر والأمة العربية عزتها وكرامتها ..بروح العزيمة والإصرار .. مع الإيمان بالله وإتباع التخطيط والأسلوب العلمي السليم لقيادة حكيمة فى إدارة الحروب… رغم ظروف إقتصادية صعبه في حينها ، وأمام جيش قيل عنه أنه.. لن يقهر ، فصدروا للعالم درساً لن ينساه أحد.. وهو أن عزيمة المصريين أبداً ..لن تنكسر.. ولن تنهزم.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يناقش مقترحات إنشاء نادى فروسية بمطروح

مشيرا إلى أن مسيرة الانتصارات ومسيرة البناء والتنمية والتعمير مستمرة في كل أرجاء الوطن ،وفي جميع مجالات التنمية لنصنع جمهوريتنا الجديدة. هذا ما نشهده حالياً من إقامة مشروعات قومية وتنموية في كافة المجالات .. لم يسبق لها مثيل.. لتعود لمصر لمكانتها الإقليمية والدولية ، والحرص على تحقيق الحياة الكريمة لكل مواطن مصرى على أرض الوطن.

ويأتى ذلك بتكاتف أبناء الوطن جميعاً على قلب رجل واحد، متمنيًا الأمن والأمان لمصرنا الغالية .وأن تظل.. بإذن الله .. بجيشها وأبنائها الوطنيين المخلصين منتصرة شامخة..وآمنة..ومستقرة تحت قيادة إبن مصر البار فخامة الرئيس /عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما وجه محافظ مطروح في نهاية كلمته الشكر لمنطقة مطروح الازهرية وجميع القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية وخروجها بالشكل اللائق بهذه الذكرى الغالية فى نهاية الاحتفالية أهدى مدير المنطقة الازهرية درع المنطقة للسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و العميد حازم أبو الوفا المستشار العسكرى للمحافظة بهذه الذكرى الوطنية الغالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »