Loading...

محافظ مطروح يكرم حفظة القرآن الكريم

في المسابقة التى نظمتها مكتبة مصر العامة

محافظ مطروح يكرم حفظة القرآن الكريم
معتز محمود

معتز محمود

10:40 م, السبت, 30 أبريل 22

كرم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في الأمسية الدينية التى نظمتها محافظة مطروح مساء السبت حفظة القرآن الكريم في المسابقة التى نظمتها مكتبة مصر العامة بالتعاون مع منطقة مطروح الأزهرية.

جاء ذلك ذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب حسن أبو قديره عضو مجلس النواب والعمدةعبد الله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح ، والدكتور محمد حلمى الوكيل الثقافي لمنطقة مطروح الأزهرية، وأسامة المرسى مدير عام مكتبة مصر العامة بمطروح وعدد من مديرى المديريات والإدارات وعمد ومشايخ مطروح ، وأولياء أمور أبنائنا براعم الإيمان حفظة القرآن الكريم

وتم خلال الاحتفالية تقديم عرض أناشيد دينية وأغاني دينية وابتهالات و إلقاء شعر ،وكذلك فيلم عن مراحل المسابقة التى اشترك فيها ٤٥٠ متسابقا تم اجتياز ٦٤ منهم لاختبارات الحفظ على يد علماء منطقة مطروح الأزهرية.

بدوره، أعرب محافظ مطروح عن بالغ سعادته وسعادة أهالي مطروح لتكريم دفعة جديدة من خيرة أبناء مطروح حفظة القرآن الكريم ،والذين منّ الله عليهم بحفظه كاملاً أو نصفه أو أجزاء منه وتم اختبارهم واختيارهم من خلال هذه المسابقة على يد علماء منطقة مطروح الأزهرية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمطروح.

وسأل الله عزوجل لهم التوفيق والسداد في استكمال حفظ كتاب الله، وأن ينير قلوبهم دائماً بذكره ويمُن الله عليهم ببركاته وينفع الله بهم أنفسهم و أهلهم ووطنهم ويجزى الله عنهم خيراً كل من علمَ وحَفظَ واجتهدَ في تحفيظهم لكتاب الله.

كما قام محافظ مطروح بتكريم لجنة الاختبار من علماء منطقة مطروح الأزهرية ،موجها الشكر والتقدير للمسئولين عن تنظيم المسابقة، مع تأكيد تقديم الدعم والترحيب بتظيم مثل تلك المسابقات التي تخلق نوع من أنواع المنافسة الحميدة والتشجيع على حفظ القرآن الكريم بين أطفال وشباب المحافظة.. وخلق نشئ جديد متسلح بالعلم والإيمان والمعرفة .. و حُسن الخُلق مع دورهم في المستقبل القريب في استكمال مسيرة بناء الوطن ..

وأكد محافظ مطروح على اهمية توحيد جهود جميع الجهات المنظمة لمسابقات تحفيظ القرآن لتكون في مسابقة واحدة كبرى على مستوى المحافظة ثم على مستوى الجمهورية