محافظ مطروح يشكر «الأغذية العالمي» على تعاونه في تنفيذ مشروعات تنموية

لخدمة أهالي المحافظة

محافظ مطروح يشكر «الأغذية العالمي» على تعاونه في تنفيذ مشروعات تنموية
معتز محمود

معتز محمود

4:09 م, الأربعاء, 10 فبراير 21

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لبرنامج الأغذية العالمي على تعاونه المثمر مع محافظة مطروح في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية لخدمة أهالى المحافظة، مثمنا دور المشاركة المجتمعية بأهدافها الإنسانية والتنموية للارتقاء بالمواطن، وتوفير حياة كريمة له، خاصة في أقصى التجمعات الصحراوية .

وأشار محافظ مطروح إلى أنه تم التنسيق مع البرنامج لتنفيذ عدة مشروعات جديدة لأهالى المحافظة بالتعاون مع عدة قطاعات مما يعود بالنفع على أهالى المحافظة ويدعم خطط التنمية بها  حيث يقوم البرنامج بالتعاون  مع مديرية التربية والتعليم بالاستعداد لتقديم تحويلات نقدية لأسر طلاب المدارس المجتمعية تصل لــ 5000 اسرة ابتداء من شهر فبراير الجاري.

وأوضح أنه تم تخصيص مبلغ 3.6 مليون جنه لهذا العرض تكفى لمساعدة الاسرة لمدة 4 شهور.. بالإضافة إلى تحويل 7 مدارس مجتمعية لمدارس ذكية حيث تم إمدادها بأجهزة تكنولوجية ( جهاز تابلت مزود بإنترنت، شاشة عرض، داتا شو، جهاز راوتر بالإنترنت، مثبت تيار كهربائي ) .

وذلك لتمكين المعلمين والطلاب فى تلك المدراس لاستخدام التكنولوجيا فى التعليم والوصول للمصادر التعليمية الرقمية مع  تنظيم  دورة تدريبية  لعدد من المعلمين فى هذا الشأن.

كما توفر هذه  المدارس المجتمعية الذكية مركز تنويري للمجتمع المحيط لعقد ندوات توعية وتقديم الخدمات اللازمة من خلالها  مع العمل على تحسين سبل المعيشة حول المدارس المجتمعية بالتعاون مع  كل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومع جامعة مطروح من خلال عقد جلسات نقاشية مع الشباب والسيدات فى المجتمعات المحيطة بالمدارس من أجل صياغة ألية للاستفادة القصوى من الانشطة المقدمة بالمدارس من أجل المجتمع وتقديم التدريبات وأنشطة بناء القدرات فى هذا الصدد.

كما سيقوم برنامج الأغذية العالمي بالتنسيق مع مديرية الزراعة بحفر آبار تجميع مياه حول المدارس بالنجيلة بالتعاون مع اتحاد المجالس الزراعية بالإضافة الى إعداد المواصفات الخاصة بالألواح الشمسية بعد عمل القياسات اللازمة لتحديد المساحات وأخذ الاستشارات الفنية اللازمة  لبدء مراحل الشراء والتركيب.

استمرار التنسيق مع برنامج الأغذية العالمي

وأكد محافظ مطروح على استمرار التنسيق مع برنامج الأغذية العالمي  وتقديم كافة التيسيرات والدعم وإزالة أي معوقات لتنفيذ تلك المشروعات  وتحقيق الاستفادة منها مما يعود بالنفع على أهالى المحافظة وخاصة بالقرى والتجمعات النائية والبعيدة.