الإسكندرية

محافظ مطروح يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي والسفير الإيطالي

استعرض محافظ مطروح أهم مطالب واحتياجات جهود التنمية خلال الفترة القادمة

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمكتبه اليوم الأحد السفير كريستيان برجر “رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي” والسفير جامبوكانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة، وجوليا مانتينى السكرتير الأول بالسفارة الإيطالية، وبحضور عدد من مديرى المديريات والادارات المعنية بالمحافظة .

كما تم الترحيب بضيوف مطروح وتقدير اهتمامهم واختيارهم لمحافظة مطروح للمساهمة فى المشروعات التنموية خاصة الزراعية والمشاركة المجتمعية، وما تمثله من أهمية اقتصادية واجتماعية  لمواطنى مطروح مع تقدير للجهود والمساهمات الجادة للاتحاد الأوروبي  والمشروع الإيطالي خلال السنوات الماضية فيما يتم على أرض مطروح خاصة خلال المرحلة الماضية من عام 2015 -2020 من جهود تنموية ودعم الاستراتيجية الوطنية للسكان .. كان أهمها مشروعات للتنمية الزراعية والريفية .

وذلك فى مجالات عدة كالآبار والسدود والمشروعات البيئية.. خاصة بالتجمعات الصحراوية وتوفير حياة كريمة لهم، انطلاقا من التعاون الدائم .. والشراكة فى خطوات التنمية مع الاتحاد الأوروبي ودولة ايطاليا الصديقة مع تطلع محافظة مطروح  الى مزيد من ذلك التعاون  البناء الذى يواكب فى الوقت ذاته اهتمام الدولة المصرية بكافة أجهزتها بتنمية مطروح والتى تمثل  1/6 مساحة مصر بامتداد ساحلى لمساحة 450 كم وعمق 400 كم مما خلق  تنوع بيئي وإمكانيات تنموية هائلة فى كافة المجالات خاصة الإمكانيات والموارد الزراعية.

اقرأ أيضا  تعرف على خسائر الإسكندرية باليوم الأول جراء النوة الحالية

استعراض مطالب واحتياجات جهود التنمية خلال الفترة القادمة

كما استعرض محافظ مطروح أهم مطالب واحتياجات  جهود التنمية خلال الفترة القادمة خاصة مع  المنطقة الجافة واعتماد أكثر سكان محافظة مطروح في حياتهم الصحراوية على موارد المياه   المطرية و تأثرها بظاهرة التصحر ، وتأثر الثروة النباتية  و الحيوانية. التى تمثل 70 % من دخل وموارد اهالى مطروح .. خاصة أغنام البرقي التى تعد ثروة حيوانية تشتهر بها المحافظة لتميزها مع تصديرها إلى الأسواق الخارجية..

اقرأ أيضا  «تموين الإسكندرية» تفتش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية والبقالين بالعجمي

وكذلك الحاجة الى وسيلة لتوفير ودعم الأعلاف المصنعة لتحقيق الاستقرار الزراعي والاجتماعى للمزارعين ومربى الأغنام  ببعض المناطق التى تتعرض للجفاف،  والحاجة الى دعم جهود الصناعة لمنتجات مطروح المتميزة خاصة منتجات التمور والتين والزيتون الغنية بها محافظة مطروح  ومشاركة جهود  المحافظة فى تشجيع وتحفيز الأهالي خاصة الشباب والمرأة المعيلة لما لها من دور كبير ومؤثر فى الحياة البدوية وأهمية تحسين الدخل  وتنفيذ مشاريع كمعاصر  وتخليل الزيتون  وزراعة النباتات العطرية والمشغولات البيئية واليدوية وغيرها. 

اقرأ أيضا  هيئة الأرصاد الجوية تتوقع بدء موجة الطقس السيء بالإسكندرية

بينما أكد سفير الاتحاد الأوروبي على ترحيبه بالتعاون مع عدد من محافظات مصر منها مطروح فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المتنوعة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة  والتطلع الى مزيد من التعاون  منها دعم مشروعات التعليم بنحو 30 مليون يورو  خاصة فى مجال مدارس التعليم المجتمعى والاطفال ذوى الاحتياجات ، و20 مليون يورو فى مجال الزراعة ، بالإضافة الى مشروعات فى مجال الصحة السكانية كتنظيم الاسرة .

وكذلك دعم السياحة بسيوة.

 وأشار إلى المرور الميدانى على عدد من تلك المشروعات منها تنفيذ الآبار والسدود لحصد مياه الآمطار كسدود وادى حريقة مع ادراك اهمية تلك المشروعات فى  معيشة السكان .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »