الإسكندرية

محافظ مطروح يتفقد مشروعات خدمية بالسلوم

قام اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح اليوم الثلاثاء بزيارة ميدانية لمدينة السلوم تم خلالها تفقد بعض أعمال تطوير وتوسعة الشارع الرئيسي بمدخل المدينة السلوم ،ومحطة مياه و بعض المنشأت الخدمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح اليوم الثلاثاء، بعض أعمال تطوير وتوسعة الشارع الرئيسي بمدخل مدينة السلوم، ومحطة المياه وبعض المنشآت الخدمية.

وافتتح محافظ مطروح الوحدة المحلية الجديدة بقرية “بق بق” والتى تعمل على تيسير تقديم الخدمات لأهالي القرية موجها بتمهيد الطريق مع عمل لافتات ولوحات إرشادية بالوحدة للتيسير في تقديم الخدمات للمواطنين .

يأتي ذلك في إطار استمرار الجوالات الميدانية بمدن المحافظة للوقوف على المشروعات التنموية والخدمات المقدمة للمواطنين.

افتتاح محطة تحلية المياه بالقرية بطاقة ١٠٠م٣ / اليوم

كما افتتح المحافظ محطة تحلية المياه بالقرية بطاقة ١٠٠م٣ / اليوم لتوفير مياه الشرب، من خلال تحلية مياه بئر عميق على بعد ٧٠ م ، مع دراسة توسعة المحطة وحفر بئر آخر، وجاري إقامة سور حول المحطة.

وأوضح الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بمطروح، أن المحطة جاهزة التشغيل التجريبي اليوم وبدء ضخ المياه للأهالي.

بينما تقدم أهالى القرية بالشكر للمحافظ على جهوده واهتمام برعاية المواطنين وتقديم الخدمات لأهالي القرية.

كما تفقد محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية لمدينة السلوم محطة تحلية مياه البحر بالسلوم .

وأوضح دكتور رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمطروح، أن المحطة تعمل بطاقة ٣٥٠٠ م٣/يوم وجاري زيادة طاقتها الـ ٤٠٠٠م٣/يوم لخدمة أهالى المدينة والإعداد لافتتاحها خلال العيد القومى المحافظة، مع دراسة توستعها إلى ١٠ آلاف م ٣ بعد عامين لاستيعاب الزيادة السكانية،
وتم التوجيه بمراجعة أعمال الكهرباء ودعمها بمحول من خلال شركة كهرباء البحيرة.

كما تفقد الغرابلي أعمال تطوير وتوسعة الشارع الرئيسي بمدخل مدينة السلوم لمسافة ١،٥ كم، موجها بسرعة إنهاء الأعمال قبل منتصف ديسمبر المقبل.

وذلك مع عمل البلدورات والأرصفة وتوسعة الرصيف الملاصق للمدرسة ومراجعة أعمال الإنارة وتوصيلات الكهرباء وعمل لاند سكيب وتسوية نهاية الشارع، بالإضافة إلى دهان سور مدرسة السادات الإعدادية، كما وجه محافظ مطروح بعرض تقريركل ٣ أيام عن أعمال تطوير المدخل.

وافتتح المحافظ خلال زيارته الميدانية لمدينة السلوم إدارة السلوم الاجتماعية الجديدة في إطار العمل علي تيسير الخدمات الاجتماعية لأهالي السلوم.

وأوضح فتحي الجمل مدير التضامن الاجتماعي بمطروح أن المبنى الجديد مقام على مساحة ٢٦٠م٢ بتكلفة ١،٢٥٠مليون جنيه كمرحلة أولى مع استكمال المرحلة الثانية بتكلفة ١،٥ مليون جنيه ولها قاعة انتظار رجال وسيدات .

محافظ مطروح يوجه بسرعة تمهيد ورصف مدخل إدارة الشئون الاجتماعية

ووجه محافظ مطروح بسرعة تمهيد ورصف مدخل إدارة الشئون الاجتماعية لتيسير دخول المواطنين مع دعم مديرية التضامن لإدارة السلوم بالعمالة الكافية.

افتتاح مدرسة السلوم المشتركة للتعليم الأساسي

كما افتتح محافظ مطروح مدرسة السلوم المشتركة للتعليم الأساسي بعد أعمال التوسعة في إطار العمل على الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة وتقليل كثافات الفصول وتوفير الراحة للطلاب .

وأوضح المهندس مجاهد نجم مدير الأبنية التعليمية بمطروح أن توسعة المدرسة تتضمن إنشاء مبنى جديد بسعة ١٩ فصلا وبتكلفة ٨،٥ مليون جنيه .

وأكد محافظ مطروح أنه يجري العمل حاليا على تشجيع ودعم استكمال الفتيات بمراحل التعليم ما بعد الأساسى من خلال دراسة مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية بتخصيص مدارس للفتيات بما مدينة مع دراسة مطلب أهالي السلوم في إقامة مدرسة للبنات لاستكمال تعليمهن.

رافق محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية لمدينة السلوم النائب مهدي العمدة وسليمان فضل العميري وعادل منصور رئيس المدينة وعدد مديرى الأجهزة التنفيذية المعنية بمطروح وعدد من عمد ومشايخ وأهالي السلوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »