الإسكندرية

محافظ مطروح يؤكد أهمية المشاركة الفاعلة للمؤسسات والجمعيات الأهلية فى كل نواحى الحياة

يأتى إيماناً بدور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى فى المرحلة الحالية. وأهمية توحيد الجهود للمساهمة فى حل العديد من المشكلات التنموية خاصة الاجتماعية والاقتصادية لتحقيق تماسك المجتمع واستقراره

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على أهمية المشاركة  الفاعلة للمؤسسات والجمعيات الأهلية فى  كل نواحى الحياة ، وما يمس حياة المواطن والحفاظ على كرامته من خلال  تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للأكثر احتياجا ، و الارتقاء بالخدمات  المقدمة له فى القطاعات  الرئيسية مثل التعليم والصحة  والبنية التحتية، مع توفير مزيد من  فرص العمل للمرأة والشباب وغيرها من المجالات الفاعلة خاصة فى  المناطق النائية والمحرومة تحقيقا لاستقرار المجتمع . 

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد اليوم فى مطروح تحت عنوان  دور الجمعيات الأهلية فى حل المشكلات المجتمعية ، بحضور محمد عثمان صالح رئيس مجلس إدارة إتحاد الجمعيات الأهلية ورئيس المؤتمر ،و محمد خيرى عبادة أمين عام اتحاد الجمعيات الأهلية،و عبد الحميد محمد رخا منسق عام المؤتمر ،و اللواء  إدريس مصطفى رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بمحافظة مطروح ،وفتحى الجمل  مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح ، والدكتور سمير النيلى وكيل وزراة التربية والتعليم ،و رؤساء  وممثلى الاتحادات الإقليمية  الجمعيات الأهلية بمحافظات الوجه البحرى والقناة  ومطروح . 

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يتفقد أعمال الجهات المعنية بمراجعة جودة السدود ومسارات الأودية

أهمية توحيد الجهود للمساهمة فى حل العديد من المشكلات التنموية

وأضاف محافظ مطروح أن ذلك يأتى إيماناً منه بدور الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى  فى المرحلة الحالية. وأهمية توحيد الجهود للمساهمة فى حل العديد من المشكلات التنموية خاصة الاجتماعية  والاقتصادية لتحقيق تماسك المجتمع واستقراره… إدراكاً للمسئولية  المجتمعية مع الارتقاء بالخدمات المقدمة  وتوفير حياة كريمة للمواطن فى كل أنحاء الوطن  ..

و يأتى ذلك استكمالا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأهمية بناء الإنسان.. فهو  هدف  التنمية.. والغاية التى يسعى الجميع من أجلها.  وأيضا انطلاقاً من أن التنمية تقوم على ثلاثة أضلاع هى : الحكومة.. والمجتمع المدنى..والمواطن وذلك فى علاقة شراكة وتكامل  والتعاون المتبادل، مشيرا إلى أن ذلك  لن يأتى إلا من خلال  المشاركة  الفاعلة للمؤسسات والجمعيات الأهلية فى  كل نواحى الحياة .. وما يمس حياة المواطن والحفاظ على كرامته من خلال  تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للأكثر احتياجا .

اقرأ أيضا  لاعبو مطروح للكاراتيه يحصدون عدة مراكز متقدمة ببطولة الجمهورية

وكذلك الارتقاء بالخدمات  المقدمة له فى القطاعات  الرئيسية مثل التعليم والصحة  والبنية التحتية..مع توفير مزيد من  فرص العمل للمرأة والشباب وغيرها من المجالات الفاعلة خاصة فى  المناطق النائية والمحرومة تحقيقا لاستقرار المجتمع.  

وأوضح محافظ مطروح أنه هناك  عدد من النماذج الناجحة بمطروح مثل مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان وسقى الماء و غيرها فى دعم خدمات المواطن و المساهمة مع الجهود الحكومية فى توفير  سبل المعيشة الكريمة له فى أقصى التجمعات والنجوع  الصحراوية ..وذلك من خلال ما تقدمه  من خدمات  كالقوافل الطبية  المجانية .. والمساعدات الإنسانية وحفر الآبار  وإعادة تأهيل المنازل أو المساهمة فى نفقات الزواج والعلاج لغير القادرين …أو توفير مشروعات للأهالى  خاصة المرأة المعيلة بتلك المناطق  من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعى وتوفير مورد اقتصادى لهم   . 

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يوجه برفع حالة الاستعداد المبكر لمواجهة الأمطار

وأكد محافظ مطروح أنه مع مزيد من  تلك الأنشطة والأعمال الفاعلة فى خدمة المجتمع و  المحافظة تؤكد على تقديم كافة الدعم وتشجيع  تلك المشروعات والمبادرات الهادفة  خاصة الإنسانية منها.. لما لها من دور عظيم يبرز مدى التكاتف بين كافة مؤسسات المجتمع .. والتعاون من أجل خدمة المواطن .. مع تأكيد  التعاون لتذليل كافة  العقبات والمساهمة فى تحقيق التنمية الحقيقية المنشودة لأهلنا بمطروح .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »