الإسكندرية

محافظ مطروح : منحة من الجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة وآخر موعد للتقدم 19 أغسطس

المنح المقدمة من الجامعة الالمانية مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول وحتي الحصول على درجة البكالوريوس

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن فتح باب التقدم للمنحة المقدمة من الجامعة الألمانية بالقاهرة لأوائل الثانوية العامة بالمحافظة، وذلك في إطار منظومة رعاية المتفوقين أوائل الثانوية العامة ودعم  تكافؤ الفرص بين الطلاب على مستوى الجمهورية، على أن يكون التقدم بالجامعة في موعد اقصاه  19 اغسطس  الجاري.

وأشار محافظ مطروح  إلى أن المنح المقدمة من الجامعة الألمانية منح مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول وحتي الحصول على درجة البكالوريوس في إحدى تخصصات الجامعة.

اقرأ أيضا  محافظة الإسكندرية تطرح 939 وحدة سكنية للشباب بالتقسيط على 20 عاما

 وأوضح أن التخصصات تتضمن كليات هندسة وتكنولوجيا الإعلام، وهندسة وتكنولوجيا المعلومات، كلية الهندسة وعلوم المواد، برنامج الهندسة المدنية، برنامج الهندسة المعمارية، والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا الإدارة، والعلوم التطبيقية والفنون “برامج التصميم”، والحقوق والدراسات القانونية، علمًا بأن لغة التدريس بالجامعة سوف تكون الإنجليزية.. 

يشترط للحصول على المنحة أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلا في الصف الثالث الثانوي

وأضاف محافظ مطروح أن الجامعة الألمانية أوضحت أنه يشرط للحصول على المنحة  أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلا فى الصف الثالث الثانوى فى إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات العام الدراسى 2020/ 2021، وألا يكون منقولا أو حاصلا على الثانوية العامة فى سنوات سابقة، وأن يكون متميزا أكاديميا ومن بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح : تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية القطراني 4 أكتوبر المقبل

وتابع: تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة، بناء على مجموع الثانوية العامة، شريطة اجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة واختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية أو برنامج الهندسة المعمارية فى اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية، والاختبارات الخاصة بكلية الحقوق والدراسات القانونية فى حالة اختيار الكلية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »