الإسكندرية

محافظ مطروح: تخصيص موقع لتجميع السيارات المتهالكة بالضبعة

بدء ضخ المياه من بئر منطقة وفلة بواحة سيوة على عمق نحو 1000

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إنه تم تخصيص موقع لتجميع السيارات المتهالكة بقرية الجفيرة بالضبعة، موجهاً كذلك التنسيق مع مديرية الأمن بشأن تجميع السيارات المتهالكة وغير الصالحة وتحديد الموقف القانونى لها حفاظاً على المظهر الحضارى.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع برئاسة اللواء المحافظ، وبحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد ومندوبى المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن مطروح والإدارة المركزية للمرور وهيئة الطرق وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة لمناقشة الإعداد لأعمال تطوير الطريق الساحلى ليكون باتساع من 5 -6 حارات وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال تفقده للطريق.

اقرأ أيضا  معهد تدريب الموانئ ينفذ عدة برامج تدريبية بشركات الملاحة المختلفة

كما وجه محافظ مطروح بدارسة وتحديد موقف نقطة الارتكاز الأمنى أمام قرية مراسى بمنطقة سيدى عبد الرحمن بالعلمين، بما يتوافق مع تنفيذ التوسعات للطريق الساحلى ودون المساس بالجزيرة الوسطى.

وفى سياق آخر، تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وبمتابعة مستمرة منه، أعلن العميد عصام عبدالغني رئيس مركز ومدينة سيوة أمس بدء ضخ المياه من بئر منطقة وفلة بواحة سيوة على عمق نحو 1000م وبتصرف متوقع لا يقل عن 300 متر مكعب / الساعة لري الزراعات بمساحة 400 فداناً واستصلاح مزيد من الأراضى ضمن خطة زيادة الرقعة الزراعية وذلك وسط فرحه غامرة من الأهالى عقب الانتهاء من حفر البئر.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يفتتح أعمال تطوير المرحلة الثانية لعمارات حي الزهور بالكيلو 4

وأضاف رئيس المركز أن البئر العميقة التي يتم تفجيرها ستستغل لري الزراعات بمنطقة وفلة بواحة سيوة، يأتي ضمن اهتمام المحافظة بحفر عدد من الآبار لخدمة أهالي سيوة.

وحضر الحدث ممثلي شيوخ القبائل، والإدارة المتكاملة للموارد المائية، وعدد من مديري الإدارات التنفيذية بسيوة، وأهالي ومزارعي المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »