الإسكندرية

محافظ مطروح: المشروع القومي للتنمية المجتمعية يستهدف تنمية القرى والنجوع

محافظ مطروح: المشروع القومي للتنمية المجتمعية يستهدف تنمية القرى والنجوع

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود:

أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بأن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) يستهدف تحقيق تنمية مستدامة في كل محافظات مصر والحد من الهجرة من القرى وتنمية القرى والنجوع والتجمعات.

وأضاف أن المشروع أيضا يستهدف الاهتمام بالمرأة المعيلة والشباب والاستفادة بالطبيعة الصحراوية باختيار مشروعات تلائم هذه الطبيعة لضمان نجاح المشروعات.

جاء ذلك على خلفية اجتماع  اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية  مع مديري المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية (مشروعك) بجميع المحافظات وذلك لمتابعة المشروعات المنفذة في المحافظات وتذليل أية عقبات تواجه التنفيذ والاستفادة من التجارب الناجحة في بعض المحافظات ومنها محافظة مطروح وذلك بحضور مسئولي البنوك والسفير محمود السعيد المدير التنفيذي لمشروعك واللواء محمد إسماعيل مدير وحدة الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية.

وأكد أبو زيد أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وذلك للرد على كل الاستفسارات الخاصة بمشروعك وتلقي أي شكاوى تتعلق بمشروعك في بمراكز المحافظة الثمانية.

وأضاف المحافظ بأنه سيتم تكثيف حملات التوعية عن المشروع القومي (مشروعك) في جميع القرى والنجوع بمراكز المحافظة الثمانية، خاصة عن مشروعات المجالات الزراعية التي يمكن إقامتها وذلك بالتنسيق مع الإدارات الزراعية ومنظمات المجتمع المدني على مستوى المحافظة، وذلك لتحويل القرى المصرية من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة.

وأشار المحافظ بأن القيادة السياسية تساند المشروع وتقدم له كل الدعم لدوره الهام في خفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »