استثمار

محافظ سوهاج: 3 مستشفيات جديدة تدخل الخدمة قريبا بتكلفة 958 مليون جنيه

لتوفير أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين، في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن الموقف التنفيذي لعدد من المستشفيات التي يجري العمل بها بنطاق المحافظة، والتي من المقرر الانتهاء منها ودخولها الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح محافظ سوهاج، في بيان اليوم،  أنه تم الانتهاء من إنشاء مستشفى سوهاج الجامعي الجديد، بمدينة سوهاج الجديدة، بتكلفة ٥٥٨ مليون جنيه، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت ١٠٠٪، وتم الاستلام الابتدائي للمشروع، لافتا إلى أنه جاري عملية الطرح لفرش المستشفى، لتكون جاهزة لتقديم الخدمات الطبية لابناء محافظة سوهاج، والمحافظات المجاورة.

اقرأ أيضا  «الري» تُعد دراسات الجدوى لمشروع سد واو بجنوب السودان

وأشار “الفقي” إلى استمرار العمل لانشاء مستشفى جرجا العام، بتكلفة ٢٢٠ مليون جنيه، بتمويل من وزارة الصحة، حيث بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع ٨٠٪، وجاري العمل وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال الأيام القادمة، لتوفير الخدمات الطبية لأهالى مركز جرجا، والمراكز المجاورة.

وأضاف محافظ سوهاج، أن نسبة التنفيذ بمشروع تطوير مستشفى جهينة المركزي بلغت ٨٥٪، بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه، لافتا إلى استمرار العمل بالمشروع، وقرب الانتهاء منه لخدمة أهالى مركز جهينة والمراكز المجاورة.

اقرأ أيضا  «التعاون الدولي» تعلن تفاصيل اتفاقيات التمويل الموقعة مع الجانب الفرنسي بقيمة 1.7 مليار يورو

وأكد “الفقي” على المتابعة المستمرة لتلك المشروعات، للوقوف على نسب التنفيذ، وتذليل أي معوقات، للانتهاء منها في الأوقات المحددة، وتوفير أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين، في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠،والتي تستهدف بناء الإنسان المصري، من خلال تطوير الخدمات، المقدمة له وخاصة في قطاعي الصحة، والتعليم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »