استثمار

محافظ جنوب سيناء يطالب بسرعة سداد رسوم الشواطئ وينشر أسماء الفنادق الملتزمة

سيتم سداد باقي المديونيات خلال مهلة 3 سنوات طبقًا لما تم الاتفاق عليه باجتماع المحافظ مع رجال الأعمال ومالكي الفنادق بشرم الشيخ.

شارك الخبر مع أصدقائك

قدم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر لرجال الأعمال والمستثمرين الذين بادروا بجدولة مديوناتهم وسداد جزء من المستحقات الخاصة باستغلال الشواطئ، وهي نسبة 25 % من إجمالي المستحقات.

خالد فوده
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

وقال فودة، في بيان -اليوم الإثنين- إنه سيتم سداد باقي المديونيات خلال مهلة 3 سنوات طبقًا لما تم الاتفاق عليه باجتماع المحافظ مع رجال الأعمال ومالكي الفنادق بشرم الشيخ، المنعقد 16/ 7/ 2019، طبقا للفتوي الخاصة بفوائد التأخير.

وأهاب فودة بباقي رجال الأعمال ومالكي الفنادق سرعة المبادرة بدفع النسبة المقررة والالتزام بسداد باقي المستحقات في المدة المحددة لذلك، وأشاد المحافظ بأصحاب المبادرة، وهم علي سبيل المثال:

اختبار تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق.
منتجعات فندقية

شركة فيكتوريا ” جولي فيل” موفنبيك سابقا

الشركة الاسكندنافيه ” فندق ستيلا دي ماري”

فندق شاركس باي” سالم سمحان”

شركة سيناء للسياحة والفنادق ” فندق تركواز”

شركة جراند تريد” فندق الجافي”

شركة شرم الميه للفنادق ” فندق ابروتيل بالاس”

فندق حدائق السلطان

فندق كتاركت

فندق كنابش

فندق التاور” جمال عمر”

شركة كيروسيز” عصمت ناثان”

كان حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، قد قال في تصريح لـ” المال“، إن عددًا من المستثمرين احتكم للجنة فض المنازعات التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لحل أزمة فرض رسوم على الانتفاع بالشواطئ فى جنوب سيناء.

وأضاف أن أزمة رسوم الشواطئ تمت إثارتها منذ عامين، ولجأ عدد من المستثمرين لرفع دعاوى قضائية ضد محافظ جنوب سيناء، بسبب مطالبته برسوم الانتفاع بالشواطئ، بينما تظلمت شركات أخرى للجنة فض المنازعات منذ 4 أشهر.

وأوضح أن الشركات تضررت من طريقة احتساب الرسوم، لافتاً إلى أنها فى حدود 150 جنيهاً للمتر وتُطبق بأثر رجعى.

واشتعلت قضية فرض رسوم الانتفاع بأراضى الشواطئ بعد التصريحات التى أعلنها رئيس مدينة الضبعة المُقال، اللواء حسين أبو طالب، والذى كشف عن صدور تعليمات من وزارة التنمية المحلية بتحصيل 150 جنيهًا عن كل متر مربع لهذه الأراضى، لحين وضع تصور عادل من هيئة التنمية السياحية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »