أسواق عربية

محافظ النقد السعودي: خطة متوازنة للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي

محافظ النقد السعودي: خطة متوازنة للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي

شارك الخبر مع أصدقائك

أ.ش.أ:

قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، إن المملكة قامت بتطبيق عدد من التدابير بهدف التخفيف من تأثير الانخفاض الحاد في أسعار النفط مع وضع خطة متوازنة لضبط مركز الموازنة العامة مع المحافظة على الاستقرار الاقتصادي واستدامة النمو.

جاء ذلك، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، مساء الأحد، نقلا عن المبارك خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي عقدت في واشنطن واستمرت يومين.

حيث ألقى المحافظ كلمة في اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي، أشار فيها إلى اتفاقه مع أجندة عمل الصندوق التي تؤكد أهمية تطبيق مزيج من السياسات الاقتصادية الأكثر فعالية، حيث أن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود في سبيل وضع السياسات الاقتصادية المناسبة والمساعدة في تحقيق نمو قوي ومستدام في ظل عدم وضوح الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وأكد المبارك، أن السياسة النقدية التوسعية في الدول المتقدمة تحتاج إلى دعم من السياسات الأخرى بهدف دعم الطلب العالمي في الأجلين القصير والمتوسط، بما في ذلك استخدام الحيز المالي المتاح لبعض الدول، لاسيما من خلال زيادة الاستثمار في البنية التحتية، وإجراء الاصلاحات الهيكلية.

شارك الخبر مع أصدقائك