استثمار

محافظ القليوبية يفتتح حزمة مشروعات بتكلفة 660 مليون جنيه

محافظة القليوبية تحتفل باعياد نصر اكتوبر من خلال افتتاح العديد من المشروعات القومية

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح محافظ القليوبية عدة مشروعات خدمية في مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي تفعيلًا لمبادرة حياه كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية، بتكلفة بلغت 660 مليون جنيه.

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، أن تلك المشروعات تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطن القليبوية، واحتفالًا بنصر أكتوبر المجيد.

وبدأ محافظ القليوبية جولته بافتتاح توسعات مدرسة السيدة عائشة الابتدائية بباسوس بالقناطر الخيرية، حيث قامت هيئة الأبنية التعليمية بإنشاء 10 فصول بلغت تكلفتها 5 ملايين جنيه.

كما افتتح محافظ القليوبية توسعات مدرسة حسن أبو بكر الرسمية للغات (إحلال جزئى) بتكلفة 5 ملايين جنيه؛ وتم إنشاء 11 فصلا بالمدرسة ساهمت في خفض الكثافة الطلابية بالمدرسة.

وأكد المحافظ خلال جولته أن الملف التعليمي على رأس أولوياته، ودائمًا يسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن هذه المدارس الجديدة، سواء تطوير أو بناء جديد أو بناء جديدة داخل المدارس، ضمن خطة المحافظة لتطوير العملية التعليمة بالاشتراك مع الأبنية التعليمية.

لافتًا إلى أن ذلك ضمن خطة المحافظة للتوسع في المدارس للقضاء على الكثافة الطلابية.

وأعطى محافظ القليوبية الطلاب بعض النصائح للاستمرار على طريق النجاح، كما طالبهم ببذل مزيد من الجهد والحرص على المذاكرة وتنظيم اوقاتهم ليكونوا من المتفوقين علميا ودراسيا.

وبشأن قطاع الصرف الصحي، تفقد محافظ القليوبية محطة صرف صحي كفر سليم بشلقان التي تبلغ قيمتها الإنشائية 53 مليون جنيه، ويتكون المشروع من محطتي رفع وشبكات انحدار وخط طرد، وقد أصدر سيادته تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من المشروع تمهيدًا لافتتاحه فى اقرب وقت.

المحافظ يتفقد مستشفى الحروق بتكلفة 300 مليون جنيه

أما في القطاع الصحي، فقد قام محافظ القليوبية اليوم بجولة تفقدية لمستشفى الحروق التى تعد أول مستشفى تخصصي بالمحافظة، والمقامة على مساحة 1000 متر مربع، وتبلغ تكلفته 300 مليون جنيه.

ويتكون المستشفى من دور أرضي، إضافة إلى ثلاثة طوابق، يشمل الدور الأرضي (استقبال وطوارئ – أشعة- عيادة حروق- مطبخ- مغسلة) كما يتكون الطابق الأول من (٢ غرفة عمليات – 12 سرير رعاية مركزة – غرف أفاقة) ويشتمل الطابق الثانى على ( ١٢ سرير إقامة) وبالنسبة للطابق الثالث فانه يحتوى على معمل وغرف ومكاتب ادارية.

وتجدر الاشارة إلى أن حاكم إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة تحمل تكلفة تنفيذ الإنشاءات، طبقًا لأحدث التصميمات العالمي، وتم الإنتهاء من إنشاءات المستشفي بنسبة 45 % وسيتم الانتهاء منها خلال 20 شهرا.

افتتاح مستشفى القناطر الخيري بتكلفة 283 مليون جنيه

وعلى صعيد آخر، قام المحافظ بتفقد مستشفى القناطر الخيري المركزى الذى تبلغ تكلفته 283 مليون جنيه، ويتكون من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظير، و27 عناية مركزة، إضافة إلى 27 حضانة للأطفال المبتسرين، وكذلك يحتوى المستشفى على 38 ميكنة للغسيل والكلوى، وعدد أسرة 205.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظ القليوبية على الاهتمام بالقطاع الصحي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إنشاء مستشفيات حديثة على أحدث أنظمة التشغيل وتوفير الأطقم الطبية المتخصصة في كل المجالات والتوسع في إنشاء أقسام جديدة في التخصصات النادرة للتخفيف عن كاهل المواطنين من أبناء المحافظة.

المحافظ يطالب بسرعة تنفيذ تطوير المستشفيات

من جانبه، شدد المحافظ خلال جولته علي المسئولين القائمين علي التنفيذ بسرعة الانتهاء من تنفيذ المسشفيات بالقناطر الخيرية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليمهم وإدخالهم الخدمة بأقرب وقت ممكن.

ورافق محافظ القليوبية خلال الجولة العقيد احمد الهواري رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة شندى مدير الأبنية التعليمية بالمحافظة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »