اقتصاد وأسواق

رفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة السيول والأمطار بالقليوبية

تحديد المناطق الأكثر تضررًا فى ضوء المناطق المتعارف عليها

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ، تعليمات جديدة لجميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة ورؤساء المدن والأحياء بضرورة السرعة في التعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية التي تمر بها البلاد حفاظا على أرواح المواطنين.

ووجه محافظ القليوبية ، بضرورة تفعيل منظومة الإبلاغ والإنذار المبكر عن احتمالات سقوط الأمطار وتحديد المناطق المهددة والأكثر تضررًا فى ضوء المناطق المتعارف عليها بخريطة السيول بالمحافظة.

وذلك بالتعاون والتنسيق بيننا وبين هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري.

المحافظ يتابع عملية شفط المياة

كما تم إعطاء التعليمات لمديرية التضامن الاجتماعي لتجهيز أماكن وساحات لإيواء المواطنين وتوفير مواد الإغاثة اللازمة.

وطالب محافظ القليوبية، بتوفير المواد الغذائية المطلوبة من قبل مديرية التموين، كما يتم مراجعة أبراج الكهرباء وشبكات المحمول وخطوط الغاز أولا بأول، مع ضرورة التواجد الدائم لأطقم الطواريء للتدخل الفوري عند الحاجة.

توزيع سيارات الإسعاف على مختلف المناطق

كما تم التواصل مع الإسعاف ومديرية الصحة للتوزيع الكافي لسيارات الإسعاف ومستلزمات الطواريء ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.

تحذيرات بالبعد عن الطرق المعرضة للسيول

ويهيب المحافظ بالمواطنين بضرورة توخي الحظر وإحكام إغلاق النوافذ والأبواب للحدّ من تأثير مياه الأمطار والسيول على الممتلكات، والابتعاد عن المباني المُعرّضة للسقوط أو جرف المياه والابتعاد عن أعمدة الكهرباء وعدم استخدام الطرق المُعرّضة لمخاطر السيول بالمحافظة فى حالة سقوط أمطار غزيرة، والتواصل للبلاغ عن أي شكاوى بموقع المنظومة www.shakwa.eg أو الخط الساخن 16528 .

وكان قد قام، أمس، محافظ القليوبية بجولة تفقدية بالشوارع والميادين لمتابعة عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية بمدينتي بنها وطوخ، وذلك بعد أن تعرضت تلك المدن صباح اليوم لهطول أمطارغزيرة.

أكد المحافظ خلال لقائه مع المواطنين بالشوارع بأن المحافظة كانت قد استعدت منذ فترة للتعامل مع الظروف الجوية غير المستقرة.

وذكر بأنه تم الدفع بسيارات كسح إضافية لسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق و الشوارع أولا بأول لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين هو ماساعد علي تحقيق الانسياب المروري وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف الجهود مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعد أن تم الدفع بسيارات كسح وماكينات شفط وفرق فنية من الصرف الصحي.

واشار الى ان هناك غرفة عمليات برئاسته للتعامل مع أي آثار ناتجه من حالة عدم استقرار الأحوال المناخية، وتم بالفعل التعامل منذ الصباح الباكر للسيطرة على جميع المواقف الطارئة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »