استثمار

محافظ القليوبية: إنشاء 24 مدرسة وتشييد وتطوير 21 كوبرى ضمن مبادرة حياة كريمة

مشروع تطوير قرى الريف المصري أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية ، معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى شبين القناطر، وتابع خلال الاجتماع بشكل تفصيلى، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

كما راجع محافظ القليوبية، مدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، مؤكدا أنه تم الانتهاء من حصر المنازل التي سيتم رفع كفاءتها وإعادة بنائها لتتماشى مع السكن الكريم الذي تستهدفه المبادرة.

علما بأن المنازل التي ستدخل في مبادرة حياة كريمة لتطوير المساكن سكن كريم بإجمالى 1683 مسكنا موزعة على الوحدات المحلية لمنشأة الكرام والأحراز وطحوريا وكفر شبين ونوي وطحانوب والجعافرة والقشيش والمريج.

وأشار إلى أن نسبة التنفيذ  بشبكات الصرف الصحي لعدد 36 قرية بلغت 41% ، موضحًا أنه جار الانتهاء من أعمال إنشاء الوصلات المنزلية لمياه الشرب بقرية طحانوب والشوبك، كما تشمل نسبة التنفيذ بعدد 13 قرية 75% في مد وتدعيم وإحلال شبكات المياه المتوسط.

وفي مجال الكهرباء تم إنهاء الرفع المساحي لعدد مشروعات بـ 9 وحدات محلية وجار عمل الرسومات التنفيذية تمهيدا للبدء في التنفيد.

اقرأ أيضا  مفاوضات بين جهاز المشروعات الصغيرة والوكالة الفرنسية للحصول على 50 مليون يورو إضافية

وأكد محافظ القليوبية، أنه تم الانتهاء من التوصيل الأساسي للغاز الطبيعي بإحدى قرى المبادرة في المحافظة بنسبة تصل إلى 46% بأربع قري وهى ( الشوبك – والأحراز – وكفر شبين  – ومنية شبين ).

مخطط تبطين الترع

وفي قطاع الري يتم العمل حاليا في تبطين عدد ١١ ترعة بمتوسط نسبه تنفيذ ٥٩% وتم إسناد الأعمال لعدد ١٩ ترعة وشدد المحافظ بالبدء في أعمال التبطين خلال أسبوع .

وفي قطاع الأبنية التعليمية جار العمل في ٢٤ مدرسة بمتوسط نسبة تنفيذ ٥٤%.

وأشار إلى إنشاء وتطوير 24 مدرسة بمراكز ومدينة شبين ، موجها بضرورة الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد وهو 30/12/2021 وذلك لخدمة أبناء تلك القرى.

مجال الطرق والكباري

وفي قطاع الإسعاف تمت الموافقة على إقامة وحدة إسعاف بالقشيش، وفى مجال الطرق والكبارى جار العمل فى 21 كوبرى ما بين إنشاء جديد ورفع كفاءة ، موجها بسرعة الانتهاء من توصيل الموافق ( البنية التحتية ) للبدء بأعمال الرصف وفى مجال الشباب والرياضة جار العمل على إنشاء عدد 10 مراكز شباب ورفع كفاءة 19 مركزا.

اقرأ أيضا  وزارة الري تواصل الإعداد لأسبوع القاهرة الرابع للمياه

 وقال محافظ القليوبية ، إن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التى تنفذها الدولة هو مشروع تطوير قرى الريف المصري أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث، ويأتي تحت مظلة تنفيذ رؤية مصر 2030، ويهدف إلى تطوير جميع جوانب تفاصيل الحياة في الريف، وتحقيق جودة الخدمات واستقرارها للمواطنين.

وأكد المحافظ، أنه يتابع بشكل شخصي، يومياً، كافة الأعمال الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية، “حياة كريمة”، فى جميع مراكز المحافظة، وذلك لتلافى، وإزالة أي معوقات قد تحدث، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع كافة المسؤولين المعنيين، لتنفيذ المبادرة على أكمل وجه، موضحاً أنه يعقد اجتماع أسبوعي، لجميع الجهات الشريكة في مبادرة حياة كريمة، لمراجعة الموقف التنفيذي أولاً بأول، ووضع حلول سريعة لكافة المشاكل والمعوقات.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة المتابعة المستمرة الجدية، على أرض الواقع، لكافة الأعمال الجاري تنفيذها، والتأكد من جودة جميع الخامات والأدوات ومواد البناء المستخدمة، ومدي صلاحيتها، وأنها مطابقة لأعلى المواصفات القياسية، وكذلك الإسراع في إنجاز الأعمال، مع الالتزام بالبرنامج الزمنى المخصص لكل مشروع، وذلك لتحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم.

اقرأ أيضا  السيسي يصدر قرارين جمهوريين بدعوة مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس على يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد والمهندس /مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية ،  والمحاسب خالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر، وعدد من وكلاء الوزارات ومديرى الهيئات والشركات التنفيذية، وممثل جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »