لايف

محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بالحضور في الشوارع تحسبا لموجة الطقس السيئ

وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية

شارك الخبر مع أصدقائك

كلف اللواء خالد عبد العال ، محافظ القاهرة ، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالحضور بالشوارع خلال اليومين القادمين تحسبًا لسقوط الأمطار وموجة الطقس السيئ، وللتاكد من قيام بالوعات الأمطار بتصريف المياه، والتعامل مع الشكاوى التى ترد باماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، واتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

وذكرت محافظة القاهرة في بيان حصلت عليه “المال”، أن التكليفات جاءت خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ ورئيسى شركتى المياه والصرف الصحى لمتابعة الاستعدادات لموجة الأمطار المتوقعة طبقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

كما شدد محافظ القاهرة، على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

اقرأ أيضا  فيروس كورونا يصيب 100 مليون حالة فى العالم لأول مرة

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة اليوم على المحافظات المصرية، وتسجل القاهرة 24 درجة للعظمي، فيما تسجل درجات الحرارة في أسوان الى 28 درجة للعظمي، كأعلى ارتفاع في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا  «الصحة»: تسجيل 752 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 54 حالة

الطقس في القاهرة اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة والوجه البحري، طقسًا لطيفًا نهارًا، شبورة مائية صباحًا، باردًا ليلًا، والرياح معتدلة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس السواحل الشمالية لطيف نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية).

اقرأ أيضا  بالأسماء.. السيسي يكرم عددًا من القيادات الأمنية وأسر الشهداء (فيديو)

الطقس في الإسكندرية

ونوهت الهيئة إلى سقوط متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية، السلوم، رشيد وبلطيم)، بينما طقس جنوب سيناء معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى على السطح، وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا على الجنوب، شديد البرودة في الشمال، والرياح معتدلة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (الصعيد _ مطروح _سيدي عبد الرحمن).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »