سيـــاســة

محافظ القاهرة يعلن جاهزية اللجان استعدادًا لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب

والمقرر إقامتها غدًا الاثنين وبعد غد الثلاثاء

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة أنهت استعداداتها لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب المقرر عقدها يومي غدٍ الإثنين وبعد غدٍ الثلاثاء.

وأضاف محافظ القاهرة ، في بيان، أن المحافظة أعدت غرفة عمليات مركزية للتنسيق والربط مع كل الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لمتابعة استقبال الناخبين بالقاهرة، والبالغ عددهم حوالى 3226650 ناخبًا، موزعين على 6 لجان عامة بها 589 لجنة فرعية داخل 244 مركزًا اتتخابيًا.

وناشد محافظ القاهرة الناخبين الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات الواقية عند الإدلاء بأصواتهم غدًا حرصًا على سلامتهم.

اقرأ أيضا  تأجيل نظر الاستئناف على براءة سما المصري في سب ريهام سعيد إلى 15 أغسطس

وأكد المحافظ أنه تمت مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التي تم اختيارها كمراكز انتخابية، والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وحجرة لمبيت قوات التأمين، وتوافر طفايات الحريق، وكشاف طوارئ.

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد كافٍ من المقاعد بالمدارس تم وضعها، بحيث تتم مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، إضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

اقرأ أيضا  «الإدارية العليا» : رفض الطعن بحل حزب مستقبل وطن

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير أماكن انتظار لهم وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية ومراجعة الإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية بمعرفة شركتي كهرباء شمال وجنوب وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي.

وأضاف المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، وتم توزيع سيارات الإسعاف بالقرب من المراكز الانتخابية لمواجهة أي طارئ.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع جميع السيارات من محيط اللجان بالتنسيق مع المرور، وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، والتأكيد على مراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية، ورفع أي إشغالات بها ورفع كفاءة الشوارع والإنارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »