عقـــارات

محافظ القاهرة يطالب مقدمي التصالح في مخالفات البناء بسرعة سداد 25% واستغلال فترة السماح

سيتم إزالة المخالفات التي لم يقم أصحابها بتقديم طلبات التصالح ودفع المبالغ المقررة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة مدت فترة سداد مبالغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر اعتبارا من اليوم السبت 15 أغسطس  وحتى 15 سبتمبر المقبل تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء .

وشدد محافظ القاهرة، فى بيان اليوم، على ضرورة قيام مقدمي طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ ٢٥% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير فى باقى الإجراءات وإلا اعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا .

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم إزالة المخالفات التى لم يقم أصحابها بتقديم طلبات التصالح ودفع المبالغ المقررة كجدية تصالح على الفور .

وتابع محافظ القاهرة أن هذا المبلغ يرد بالكامل لمقدمه في حالة رفض طلبه، ويتم خصم المبلغ المسدد من إجمالي قيمة التصالح في حالة قبول الطلب وفقا للقانون .

اقرأ أيضا  أزمة إيفرجراند مستمرة.. عجزت عن سداد قسط الخميس

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهدا كبيرا لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقاً للقانون.

وشدد محافظ القاهرة على مسئولى الأحياء باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانوناً وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، مع اعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البت فى طلب التصالح وفقًا للقانون .

اقرأ أيضا  غدًا بدء التشغيل التجريبي لأسواق الخير كبديل للباعة الجائلين في مدينة العبور

مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، تبدأ اعتباراً من اليوم السبت 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء كان قد وافق، في وقت سابق، على تفعيل أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها بما يدعم استيداء حقوق الدولة، وذلك من خلال عدة ضوابط تشمل قيام الراغب في التصالح، خلال الأجل المحدد بالقانون، بتقديم طلب التصالح مرفقاً به كافة الأوراق والمستندات والرسوم المطلوبة، وكذا مبلغ جدية تصالح يتم سداده مع تقديم الطلب تحت حساب التصالح.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز النوبارية الجديدة يتفقد توسعات محطة معالجة الصرف الصحي

وبدأ سداد المبالغ المقررة لجدية التصالح اعتبارا من 15 يوليو 2020، وتم تخصيص حسابات بنكية لسداد هذه المستحقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »