عقـــارات

محافظ القاهرة يشهد إزالة 3 أدوار مخالفة ويشدد على إزالة أى عقار لم يتقدم صاحبه للتصالح

٣٠ سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال ازالة ٣ ادوار مخالفة بالعقار رقم ٣ بشارع البترول بحي الشرابية والتي قام مالكها ببناءها أثناء فترة الحظر بالمخالفة لقرار حظر البناء من خلال شاشة عرض موجودة بالشارع تقوم بعمل بث مباشر لأعمال الإزالة حتى يراها المواطنون في نموذج يطبق لأول مرة في أعمال الإزالات.

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم  عرض الإزالة على الشاشة ليرى المواطنون ان الدولة جادة في ردع المخالفين ايا كان موقعهم ، مشيرا إلى أن المخالف قد تمت إحالته الى النيابة العسكرية وصدر قرار بحبسه على ذمة القضية .

اقرأ أيضا  محافظة دمياط: إحلال وتجديد 25 مدرسة على مستوى المحافظة

وأضاف أن العقار المخالف مقام على مساحة ١٩٥٠ م٢ ويتكون من  ٨ أدوار حيث يضم كل دور  ١٩ شقة  ، وقد قامت أجهزة المحافظة بأعمال الهدم باستخدام حفارين تم رفعهما بونشين أعلى العقار لإزالة الأدوار المخالفة .

وأشار المحافظ إلى انه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها او موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة .

اقرأ أيضا  6 أكتوبر الجديدة : تسليم 1056 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر الأحد المقبل

وأكد أن ٣٠ سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء محذرًا من لم يتقدم بإجراءات التصالح فى هذا الموعد باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتنفيذية لازالة مخالفته على الفور .

وناشد محافظ القاهرة المواطنين بضرورة قيام مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ ال ٢٥% المقررة جدية تصالح لحين السير فى باقى الاجراءات وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا.

اقرأ أيضا  القاهرة الجديدة تشن حملة ليلية مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهداً كبيراً لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح موجهًا رؤساء الأحياء بتذليل كافة العقبات التى تواجه المواطنين خلال تقديم ملفات طلبات التصالح طبقًا للقانون مع الاستمرار فى إزالات المبان المخالفة لشروط الترخيص .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »