لايف

محافظ القاهرة يتابع أعمال رفع عقار السلام المنهار.. وارتفاع الوفيات إلى 9

خروج 18 حالة من مصابى عقار السلام المنهار من المستشفى بعد تلقّيهم العلاج اللازم، مشيرًا إلى استقرار حالة المصابين الستة الباقين واستمرار تلقّيهم للعلاج بالمستشفى.

شارك الخبر مع أصدقائك

يتابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الجهود التى تبذلها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والحماية المدنية لرفع أنقاض عقار السلام المنهار، والبحث عن وجود ضحايا تحته، حيث تم استخراج جثمان أحد سكان العقار، منذ قليل؛ ليرتفع عدد المتوفين إلى 9 أشخاص.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خروج 18 حالة من مصابى عقار السلام المنهار من المستشفى بعد تلقّيهم العلاج اللازم، مشيرًا إلى استقرار حالة المصابين الستة الباقين واستمرار تلقّيهم للعلاج بالمستشفى.

اقرأ أيضا  الداخلية تواصل إرسال قوافل تكنولوجية لاستخراج بطاقات الرقم القومي (صور)

وتواجد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، منذ فجر اليوم، بموقع انهيار عقار السلام للإشراف على عمليات إنقاذ سكان العقار.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقّت بلاغًا، فى الساعة 3 فجر اليوم، بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب  (حي السلام 1).

وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى موقع الحادث، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار،

اقرأ أيضا  خلال 5 أيام.. ضبط 219 سيارة لتجاوزها نسبة العوادم بالقاهرة والجيزة (صور)

حيث تم نقل 24 حالة إصابة إلى مستشفيات السلام وعين شمس، مع وجود 5 حالات وفاة، ولا تزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تُواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

اقرأ أيضا  تاج الدين: تصنيع 60 مليون جرعة ضد كورونا نهاية أكتوبر.. وتطعيم 18 مليونا حتى الآن

ثم انتقل محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من حادث انهيار عقار تقسيم عمر بن الخطاب بحى السلام.

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.

وأكد محافظ القاهرة أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفِرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين، مشيرًا إلى توافر جميع المستلزمات الطبية بالمستشفى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »