لايف

محافظ القاهرة يؤكد انتظام الدراسة فى 5253 مدرسة بجميع المراحل التعليمية

محافظ القاهرة يعلن الطوارئ لاستقبال العام الدراسى فى مختلف مدارس المحافظة للعام الدراسي 2019، واكد على نظامة محيط المدارس وتشكيل لجان لمتابعة العمل بالمدارس

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،انتظام سير العملية التعليمية بمدارس القاهرة المختلفة في يومها الأول بجميع مراحل الدراسة من خلال غرفة عمليات المحافظة والمرتبطة بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم.
وأشار المحافظ، إلى بدء الدراسة بجميع المدارس بدون أي عقبات أو مشكلات والبالغ عددها 5253 مدرسة تضم جميع المراحل السنية للتعليم العام والفني.

تشكيل لجان للمرور على المدرس

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بأنه تم تشكيل لجان بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية والموجهين للمرور الدائم على جميع المدارس والتعرف على مشكلاتها.

كما تم التنبيه على ضرورة الالتزام بطابور الصباح وتحية العلم وعرض إنجازات الدولة والمشروعات القومية فى الإذاعة ، كما تم التأكيد على تسليم الكتب المدرسية للطلاب من اليوم الأول دون التقيد بسداد المصروفات.

المحافظ: تكليف رؤساء الأحياء بنظافة محيط المدارس

وبناء على تعليمات المحافظ تم التنسيق مع رؤساء الأحياء بنظافة وتجميل محيط المدارس ، وفي حالة وجود أي شكوى من وجود مخالفات أو إشغالات أو مخلفات يتم إخطار غرفة عمليات المحافظة لاتخاذ اللازم فوراً.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال شوقي: إن الوزارة تطبع العام الجديد 177 مليون كتاب لكافة المراحل التعليمية.

وتحدث الوزير عن الكتب الدراسية للطلاب وذلك في مرحلة رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي، والصفين الأول والثاني الثانوي، ويصل عددهم لنحو نحو 7.5مليون طالب.

وأشار الوزير إلى أن عدد الكتب التي يتم طباعتها لتلاميذ kg1 يبلغ 1.8 مليون كتاب يتم توزيعها على 602 ألف تلميذ.. أما تلاميذ kg2 فيصل عددهم إلى 787 ألف ويتسلمون 2.4 مليون كتاب.

ويصل عدد التلاميذ في الصف الأول الابتدائي إلى 2.2 مليون، يتسلمون 9ملايين كتاب، فيما يصل طلاب الصف الثاني الإبتدائي إلى 2.1 مليون طالب يتسلمون 10 ملايين كتاب.

وقال وزير التعليم: إن الوزارة لديها خطة واضحة ومحددة لتسليم الكتب المدرسية المتأخرة لطلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »