استثمار

محافظ القاهرة : مد العمل بالمراكز التكنولوجية لكثرة طلبات تصالح مخالفات البناء

حتى السادسة مساء

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مد العمل بالمراكز التكنولوجية العاملة لاستقبال طلبات التصالح بكافة أحياء العاصمة حتى السادسة مساء، كما قرر استمرار تلقي طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بالأحياء يومي الجمعة والسبت .

وذكرت محافظة القاهرة فى بيان قبل قليل، أن القرار يأتي تيسيرا على المواطنين ونظرًا للإقبال الكبير على تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.

30 سبتمبر آخر موعد لتقديم التصالح

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة قد أكد أن 30 سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء محذرا من لم يتقدم بإجراءات التصالح باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية ضده، مشيرا إلى أن كافة أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بإنهاء إجراءات التصالح موجها رؤساء الأحياء بتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين خلال تقديم ملفات التصالح مع عدم التهاون في إزالة المباني المخالفة لشروط الترخيص.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد قرر تخفيض رسوم تقنين التصالح فى مخالفات البناء طبقا لقانون رقم 17 لسنة 2019، لنسبة تصل إلى 40% فى بعض المناطق، بالقرار رقم ٤٩٧٦ لسنة ٢٠٢٠.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة يقرر تخفيضات جديدة في رسوم التصالح بمخالفات البناء..تعرف على قيمتها (مستند)

التنمية المحلية : مليون و١٠٠ ألف طلب تصالح على مخالفات البناء تم تقديمها للمحافظات

وأعلن اليوم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، أن كافة المحافظات شهدت خلال اليومين الماضيين إقبالأ كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية والتى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين ومبادرة لخصم 25% من قيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفورى لمبلغ التصالح والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

وقال شعراوى إن كافة المحافظات أعلنت عن تخفيضات في قيم التصالح بنسب وصلت فى بعض الأماكن إلى 70 % للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات التصالح والاستفادة من الفرصة الذهبية التى تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة أو الهدم.

اقرأ أيضا  وزير التعليم العالي : جامعة الملك سلمان لا تهدف للربح والعائد بعد 25 عاما

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك حوالى 320 مركزاً تكنولوجياً تم تخصيصها بالمحافظات لتلقي طلبات التصالح بكل مدينة وحي على مستوى الجمهورية إلى جانب الوحدات المحلية ، مشيراً إلى قيام السادة المحافظين والقيادات المحلية بالمحافظات بالمرور الدورى على مدار اليوم لمتابعة ملف التصالح و سير العمل بكافة الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية والمدن والأحياء لسرعة حل وتذليل أى مشكلات تواجه المواطنين على الفور .

وأكد حرص المحافظات على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء ومساعدتهم فى سرعة إنهاء الإجراءات مع زيادة منافذ تلقى الطلبات وأعداد العاملين فى المنظومة وقبول طلبات التصالح من المواطنين أيا كانت المستندات المقدمة وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات وإعطاء مقدم الطلب نموذج (3 ) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات الخاصة بالمخالفة.

اقرأ أيضا  التخطيط: 9.25% سعر عائد أرصدة أموال صندوق التوفير ببنك الاستثمار

وكشف وزير التنمية المحلية أن إجمالي عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين فى كافة المحافظات بلغت حوالى مليون و١٠٠ ألف طلب وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء حوالى 6 مليارات و٩٠٧ ملايين جنيه حتي ١٤ سبتمبر الجاري وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الاولى أو الثانية التى بدأت منذ 15 يوليو الماضي .

وشدد شعراوى على أن جزء كبير من المبالغ التى سيتم تحصيلها من التصالح فى مخالفات البناء ستنعكس على عملية التنمية بالمحافظات والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وستعود نتائجها عليه مرة أخرى .

وحث وزير التنمية المحلية المواطنين الراغبين في التصالح علي مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم واستغلال التيسيرات التى قررتها الدولة لتقنين أوضاعهم، لافتاً إلى أن الدولة جادة فى منع أى مخالفات أو تجاوزات جديدة بكافة المحافظات فيما يخص ملف البناء مرة أخرى كما تسعى لاستيداء حقوقها كاملة وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضبط منظومة البناء بكافة المحافظات وتقليل حجم العشوائيات والبناء المخالف .


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »