عقـــارات

محافظ القاهرة: لن يتم إزالة أي مبنى بالمنطقة التاريخية الجاري تطويرها بالجمالية والدرب الأحمر

و سرعة رفع المخلفات الناتجة عن ازالة المناطق العشوائية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه لن يتم هدم أو إزالة أي مبنى سواء محال أو وحدات سكنية بالمنطقة التاريخية الجاري تطويرها بالجمالية والدرب الأحمر والخليفة، خاصة أنها تضم مباني أثرية وتراثية ذات طراز معماري تم تحديدها بالتعاون مع اليونسكو، والدولة حريصة على الحفاظ عليها.

جاء ذلك خلال ترؤس اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقدته المحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بسرعة رفع المخلفات الناتجة عن إزالة المناطق العشوائية أولا بأول للحفاظ على الشكل الحضاري للعاصمة، مشيرا إلى ضرورة وجود جدول زمنى محدد مع مقاولي الأحياء لرفع هذه المخلفات.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان ومحافظ أسوان يتفقدان وحدات مشروع تطوير منطقة الصحابي غير الآمنة (صور)

ووجه المحافظ نوابه للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق لعمل حملات لإخلاء الوحدات السكنية التي تحولت إلى مخازن للمواد الخطرة خاصة بمنطقة وسط البلد والتي يمثل وجودها خطورة شديدة وسط الكتلة السكنية وتتسبب قي حدوث الحرائق.

كما طالب المحافظ بمراجعة كافة قرارات الإزالة والتنكيس الخاصة بالمباني الآيلة للسقوط وسرعة تنفيذ الإزالات الخاصة بها.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لـ70 عمارة سكنية بمشروع سور مجرى العيون

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع القائمين على تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها بالحي من أجل إعادة الشئ لاصله، مع إعداد تقرير شهري بما تم من إنجازات في تطوير الميادين والشوارع داخل الحي.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء والنواب بالتنسيق مع شرطة المرافق لإعادة فتح الجراجات اسفل العقارات المستخدمة فى غير الغرض المخصص لها لتحقيق الانضباط المروري بالشوارع في ظل التطوير الذي تشهده العاصمة.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة يتفقد بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص بحي مصر الجديدة

كما وجه محافظ القاهرة بضرورة الانتهاء من إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بالديوان العام والأحياء تضم كافة الملفات والموضوعات الخاصة بالمحافظة لمواكبة التطوير الكبير فى ملف التحول الرقمى والذى تسير فيه الدولة بخطى واسعة نحو الميكنة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »