نقل وملاحة

محافظ القاهرة : لن نحرك سعر تذكرة الأتوبيس رغم ارتفاع تكلفة التشغيل

وتبلغ تذكرة الأتوبيس المكيف 10 جنيهات، من بداية الخط لآخره و 5 جنيهات لنصف المسافة وفقا لرئيس هيئة النقل العام فى محافظة القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، إنه لن يتم تحريك سعر تذكرة الأتوبيس النقل الجماعي خلال الفترة المقبلة، وذلك رغم ارتفاع تكلفة التشغيل.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن تطوير منظومة النقل الجماعى ستبقى من أولويات أجهزة المحافظة، خاصة هيئة النقل العام التى تعد الوسيلة الأكثر استخدامًا لنقل المواطنين داخل القاهرة فوق الأرض.

وشهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة احتفالية محافظة القاهرة اليوم، بتسلم وتشغيل 20 أتوبيسا جديدا مكيفا يعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك أول أتوبيس يتم تحويله من سولار لغاز كتجربة سيتم تعميمها على بقية أسطول هيئة النقل العام.

سعر تذكرة الأتوبيس المكيف تبلغ 10 جنيهات

وذكر اللواء رزق رئيس هيئة النقل العام، أن تذكرة الأتوبيس المكيف تبلغ سعر التذكرة بها 10 جنيهات، من بداية الخط لآخره، و5 جنيهات لنصف المسافة.

اقرأ أيضا  تفاصيل سقوط 7 عصابات سرقة بـ3 محافظات (صور)

وأشار المحافظ إلى أن هذه الأتوبيسات تعد الدفعة الثانية من إجمالي عقد توريد 150 أتوبيسا قيمتها الإجمالية حوالي 610 ملايين جنيه لصالح هيئة النقل العام؛ حيث تم توريد عدد 65 أتوبيسا، وسيتم توريد 65 أتوبيسا قبل نهاية العام الحالي.

وكشف تقرير حكومي، حصلت «المال» على نسخة منه، أن عدد أتوبيسات هيئة النقل العام التي تسير يوميًا في أنحاء منطقة مصر الجديدة يصل إلى 553 أتوبيسًا، لربطها بباقي مناطق العاصمة، و776 أتوبيسًا لخدمة أهالي النزهة.

وأشار التقرير إلى أن أتوبيسات هيئة النقل العام المذكورة سابقًا، تسير من جراجات الهيئة بالقاهرة، وتمر بكل شوارع المنطقتين، لخدمة ركاب العاصمة الراغبين في الذهاب أو العودة ومن وإلى المنطقتين.

اقرأ أيضا  «محرم باخوم»: 3 تحديات تواجهه الاستشاريين بشكل مستمر

وبلغ عدد الأتوبيسات التي تخدم منطقة شرق مدينة نصر 400 مركبة، و 493 لمنطقة غرب مدينة نصر، وعدد 367 أتوبيسا لخدمة أهلي منطقة المطرية.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأتوبيسات الحكومية التي تمر يوميًا بمنطقة عين شمس تصل إلى 637 مركبة، تتحرك من جراجات الهيئة، وتسير في الشوارع الرئيسية بالحي لخدمة الأهالي.

وبلغ عدد الأتوبيسات الحكومية التي تسير يومياً في حي غرب القاهرة 1560 مركبة، و 591 أتوبيسا حكوميا في حي عابدين، و730 في منطقة وسط البلد، وعدد 940 أتوبيسا تسير في حي بولاق.

اقرأ أيضا  محافظ القاهرة يكلف رؤساء الأحياء بالحضور في الشوارع تحسبا لموجة الطقس السيئ

في سياق متصل، كشف التقرير أن عدد الأتوبيسات الخاصة التي تسير في شوارع المنطقة الشرقية من العاصمة يصل إلى 1576 أتوبيسًا، موزعة بواقع 49 أتوبيسًا في حي المرج، و45 في السلام 2، و56 مركبة في السلام 1.

وعدد 107 أتوبيسات في حي عين شمس، و106 بالمطرية، و247 في حي غرب مدينة نصر، و306 في حي شرق مدينة نصر، و376 في النزهة، ونحو 284 أتوبيسا بمنطقة مصر الجديدة.

وبلغ عدد الأتوبيسات الحكومية في المنطقة الغربية من القاهرة 5765 مركبة، مقابل 1366 وحدة متحركة من جانب شركات القطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »