محافظ القاهرة: علينا الاستفادة من خبرات الأعوام السابقة لاستقبال موسم الأمطار

محافظ القاهرة أثنى على جهود العاملين بشركة الصرف الصحي وتواجدهم في الشارع

محافظ القاهرة: علينا الاستفادة من خبرات الأعوام السابقة لاستقبال موسم الأمطار
عصام عميرة

عصام عميرة

2:56 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، على جاهزية شركتي المياه والصرف الصحي بالقاهرة والأحياء لاستقبال موسم الأمطار مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات التي تمت معايشتها العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور قيادات المحافظة منهم السكرتير العام والسكرتير المساعد ونواب المحافظ للمناطق الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري الهيئات والمديريات .

وأثنى محافظ القاهرة على جهود العاملين بشركة الصرف الصحي وتواجدهم في الشارع تحسبا لأي تغيرات في الطقس تتعرض له العاصمة، مشيدا بجاهزية المعدات لشفط مياه الأمطار.

وشدد المحافظ على استمرار مراجعة جميع بالوعات صرف مياه الأمطار من خلال أطقم عمل من هيئة النظافة وشركة الصرف الصحي وأجهزة الأحياء كل في نطاقه.

كما أثني محافظ القاهرة، على جهود على تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالأحياء مشيرا إلى ارتفاع عدد طلبات التصالح بالعاصمة نظرا لاداراك المواطنين أهمية التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم ونأمل بالمزيد .

رئيس الوزراء يكلف بضرورة الاستعدادات لإستقبال الأمطار

وكان قد شدد رئيس الوزراء، في بيان سابق، على ضرورة الاستعداد في ضوء زيادة الأمطار والمناسيب للاحباس المختلفة في دول أعالي النيل، وتزامن ذلك مع موسم هطول الامطار والسيول وما قد ينتج عنها من ورود كميات مياه اعلي من المعدل، وما يتطلبه ذلك من الاستعداد لتصريف كميات إضافية من المياه لغسل مجري النهر والتخلص من الملوثات في فرعي رشيد ودمياط، مما قد ينتج عنه ان تغمر المياه بعض أراضي طرح النهر والتي ضمن القطاع المائي والمتعدى عليها من بعض المواطنين.

و كلف رئيس الوزراء بتأمين جميع المنشآت الخدمية، وأن يكون لدينا “خطة طوارئ” لتأمين كافة المنشآت الخدمية، مع وجود خطة تالية للتحرك في حالة زيادة منسوب المياه بصورة أكبر، من خلال جاهزية للإخلاء الفوري لأية مُنشآت على هذه الأراضي، أو البيوت في حالة الزيادة الكبيرة في مناسيب المياه.