نقل وملاحة

محافظ الشرقية : على المواطنين الإبلاغ عن مخالفي تعريفة الركوب الجديدة

أكد د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، أنه قام بتشكيل فريق عمل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف لمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بتحديد تعريفة الركوب الجديدة لعدم إستغلال السائقين للمواطنين وإلزامهم بوضع استيكر بالتعريفة الجديدة وخط سير المركبة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، أنه قام بتشكيل فريق عمل من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف لمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بتحديد تعريفة الركوب الجديدة لعدم إستغلال السائقين للمواطنين وإلزامهم بوضع استيكر بالتعريفة الجديدة وخط سير المركبة وعدد الركاب، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وطالب محافظ الشرقية المواطنين بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف وتحمل مسئولياتهم وعدم الاستجابة لابتزازات السائقين والإبلاغ فوراً عن المخالفين على الأرقام الآتية: الإدارة العامة للمواقف 2315974 – غرفة الأزمات والكوارث 2303693 – بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل سفينة الحاويات الكورية HMM NEWYORK

وكان المحافظ قد أمر رؤساء المراكز والمدن بوضع لوحات كبيرة موضحا بها تعريفة الركوب الجديدة بمواقف سيارات الأجرة، وكذلك وضع ملصقات بالتعريفة على سيارات الأجرة والسرفيس لضمان عدم ابتزاز السائقين للمواطنين.

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت رفع أسعار المنتجات البترولية اعتبارا من الساعة 9 صباحا اليوم الجمعة 5 يوليو 2019، بنسب تتراوح بين 16% و 30% ،في زيادة هي الخامسة منذ منذ يوليو 2014.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الثلاثاء 22-9-2020

وكانت وكالة رويترز قد نقلت إن الأسعار الجديدة للبنزين في مصر تعادل التكلفة الفعلية حاليا، مضيفا أن الوزارة تعتزم تطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بهدف ربطها بالأسعار العالمية بداية من الربع الأخير من العام الجاري.

وتأتي تلك التصريحات بعد ساعات من قرار الحكومة المصرية رفع أسعار الوقود في البلاد بنسب تتراوح بين 16 و30% في بعض المنتجات، في إطار خطة تحرير سعر الوقود.

اقرأ أيضا  22 سفينة إجمالى الحركة في موانئ بورسعيد

وقالت وزارة البترول في بيان إنه تقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات للتر من 6.75 جنيه، بزيادة نحو 18.5%، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، بزيادة 22.7%.

وذكرت الوزارة أن سعر البنزين 95 زاد إلى 9 جنيهات للتر من 7.75 جنيه، بارتفاع 16.1 %، وارتفع السولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه، بزيادة حوالي 22.7%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »