محافظ الدقهلية يستعرض مشاكل تراخيص البناء

محافظ الدقهلية يستعرض المشاكل التي تواجه تراخيص البناء بالمحافظة والملاحظات التي رصدها الجهاز عن بيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية واشتراطات البناء.

محافظ الدقهلية يستعرض مشاكل تراخيص البناء
سحر نصر

سحر نصر

5:47 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19

عقد الدكتور كمال شاروبيم ، محافظ الدقهلية ، اجتماعًا بعد ظهر اليوم مع رؤساء المراكز وأجهزة المدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية والتخطيط العمراني والتنظيم استعرض خلاله المشاكل التي تواجه تراخيص البناء بالمحافظة، والملاحظات التي رصدها الجهاز عن بيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية واشتراطات البناء.

حضر الاجتماع  الدكتور أحمد فرحات رئيس الجهاز الفني للتفتيش على أعمال البناء بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، وشدد على ضرورة التأكد من استيفاء كامل للأوراق المقدمة مع طلب الترخيص، وكذلك الالتزام بالنموذج الخاص بشهادة صلاحية الأعمال للترخيص.

وطلب الدكتور أحمد فرحات من رؤساء المراكز والمدن ضرورة توضيح صفة مستلم ترخيص البناء وتاريخ استلامه للترخيص وحساب تكلفة الأعمال بقيمتها الفعلية وذلك من خلال احتساب المسطحات الفعلية.

وشدد على ضرورة اعتبار الرسومات الهندسية جزءا لا يتجزأ من الترخيص، ويجب اعتمادها من المجمعة المصرية للتأمين.

حضر الاجتماع المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد.

يذكر أنه تم عقد هذا الاجتماع لعرض ملاحظات الجهاز الفني للتفتيش على البناء حول إصدار تراخيص البناء والمشكلات التي تواجه المسئولين في المراكز والمدن والمواطنين في إصدارها.