لايف

محافظ الجيزة ينفي وجود إصابات بالالتهاب السحائى بالمدارس

أكدت مديرية الشئون الصحية بالجيزة أنه لا توجد اي حالات مصابة بمرض الالتهاب السحائي الوبائي سواء بالمدارس أو بالمحافظة، بحسب أحمد راشد محافظ الجيزة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن مديرية الشئون الصحية أكدت أنه لا توجد أي حالات مؤكدة مصابة بمرض الالتهاب السحائي الوبائي، سواء بالمدارس أو بالمحافظة، مؤكدًا أنه في حالة وجود أى حالات اشتباه فرديه يتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية حيال تلك الحالات حفاظًا علي الصحة العامة للمواطنين.

ونفت محافظة الجيزة ما تردد عن وجود حالات إصابة بمرض الالتهاب السحائي في المحافظة، ردًا على شائعات انتشرت بين عدد من أولياء الأمور حول إصابات بين تلاميذ عدد من المدارس بحى العمرانية.

اقرأ أيضا  محافظ الجيزة: 47 مقرا لاستقبال طلبات الراغبين للتصالح في مخالفات البناء

وأشار راشد إلى أن مديرية الشئون الصحية تقوم حاليًا بتطعيم الفئات المستهدفة بتطعيم سحائي المدارس وهم: أولى حضانة، وأولى ابتدائي، وأولى إعدادي، وأولى ثانوي.

ولفت إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات وصلت بإدارات الريف التابعة للمديرية بنسبة 86% ونسبة التغطية بإدارات الحضر التابعة للتأمين الصحي وصلت 75%.

مشيرًا إلى أن نسبة التغطية للتطعيمات على مستوى المحافظة بالكامل بلغت 80% وجارٍ استكمال التطعيمات لباقي الفئات المستهدفة حفاظًا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الثلاثاء 22-9-2020 في مصر: مائلة للحرارة وأمطار رعدية

وأكد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحة تقوم بأعمال المسح الدورى لطلاب المدارس بالمحافظة للتأكد من عدم وجود أى أمراض معدية بين الطلاب.

موجهًا بتكثيف جهود الطب الوقائي بمدارس المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، حفاظاً على سلامة الطلاب.

الجدير بالذكر أن راشد تفقد أمس أعمال الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بشارع المطار بحي شمال الجيزة، بالتعاون مع وزارة الإسكان.

اقرأ أيضا  وزيرا الإعلام والبيئة يتفقدان موقع الطيور المهاجرة بشرم الشيخ (صور)

وأكد أنه جارٍ رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بطول 3 كم، وبتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير المحاور المرورية الرئيسية لإحداث طفرة مرورية بالمنطقة بالكامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »