محافظ الجيزة يعلن رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية

فترة الحجر بلغت 14 يوما

محافظ الجيزة يعلن رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية
محمود محسن

محمود محسن

4:27 م, الثلاثاء, 21 أبريل 20

أعلن اللواء أحمد راشد عن رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية بكرداسة والتى يبلغ تعدادها حوالى 100 ألف نسمة، وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحى البالغة 14 يوماً والتأكد من سلامة المواطنين والمخالطين للحالات التى قد سبق إصابتها بفيروس كورونا المستجد وذلك بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة.

ووجه محافظ الجيزة الشكر لأهالى قرية المعتمدية لتعاونهم مع أجهزة المحافظة وتفهمهم للإجراءات الوقائية والاحترازية التى تم اتخاذها حفاظا على سلامتهم.

وأكد راشد أن الحرص على سلامة وأمان المواطنين هى أول الاهتمامات بالدولة من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أى من مواطني المحافظة بشكل عام وقد تم وضع القرية تحت الحجر الصحى وفق التعليمات الواردة من وزارة الصحة، حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين وذلك كإجراء وقائي واحترازي لمنع انتشار العدوى.

وأشار إلى أنه خلال فترة الحجر الصحى على القرية، تم وضع خطه محدده لتوفير جميع المساعدات والإمكانيات واحتياجات المواطنين وتسهيل سبل المعيشة للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي وذلك بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية إلى جانب توفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ والخدمات الطبية اللازمة لأهالى القرية.

ووجه محافظ الجيزة الشكر لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية وصندوق تحيا مصر والقوات المسلحة للتعاون مع المحافظة وتخصيص العديد من المساعدات الغذائية لأسر قرية المعتمدية خلال الحجر المنزلي لتسهيل سبل المعيشة.