عقـــارات

محافظ الجيزة يعلن أسعار التصالح في مخالفات البناء بأوسيم

سعر المتر للتصالح السكنى 55 جنيهًا وأعلى قيمة للتصالح فى المتر السكنى هى 150.

شارك الخبر مع أصدقائك

حددت محافظة الجيزة القيم السعرية للمتر المسطح للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية، وذلك بنطاق مركز ومدينة أوسيم للأغراض التجارية والإدارية والسكنية والخدمية والصناعية فى حاله وجود أنشطة صناعية، وفقًا لما حددتة اللجنة المشكلة بقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بشأن تحديد قيمة سعر المتر المسطح للتصالح.

وأصدر محافظ الجيزة قرارًا بالقيم السعرية لمناطق (مركز ومدينة أوسيم والوحدة المحلية برطس والقرى التابغة لها، والوحدة المحلية بالكوم الأحمر والقرى التابعة لها، والوحدة المحلية بالبراجيل والقرى التابعة لها، والوحدة المحلية ببشتيل) وذلك للشوارع البالغ مساحتها بعرض أكبر من 12 مترًا، وبعرض من 9 إلى 12 مترًا، وبعرض من 6 إلى 9 متر وبعرض أقل من 6 م.

وجاءت أقل قيمة فى سعر المتر للتصالح السكنى 55 جنيهًا وأعلى قيمة للتصالح فى المتر السكنى هى 150.

وأقل قيمة فى سعر المتر للتصالح الإدارى 80 جنيهًا وأعلى قيمة للتصالح فى المتر الإدارى 190، و115 للمتر التجارى فى أقل قيمة و300 لأعلى قيمة، و70 للمتر الخدمى كأقل قيمة وأعلى قيمة 180 للخدمى.

إزالة 4756 م مربع تعديات على حرم نهر النيل بالعياط

من جهة أخرى، قال محافظ الجيزة إن المحافظة تمكنت بالتعاون مع جهاز حماية النيل والأجهزة الأمنية من تنفيذ 38 قرار إزالة لتعديات علي مجري نهر النيل، بناحية كفر جرزا بمركز ومدينة العياط خلال حملات متتالية تم تنفيذها.

وأكد أن الحملات أسفرت عن إزالة تعديات على مساحة 4756 م مربع، وتم تنفيذها بالتعاون مع جهاز حماية النيل بوزارة الموارد المائية والري.

وأكد أنه لا تهاون في إزالة أى تعديات على حرم نهر النيل، مؤكداً على التنسيق مع مديرية الأمن وأجهزة الري لإزالة كافة التعديات المقامة على ضفاف نهر النيل وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الوحدات المحلية، بالتعاون مع جهاز حماية النيل لمواصلة إزالة كافة التعديات الموجودة علي المجاري المائية.

وأكد على تكثيف الحملات لعدم السماح بوجود تعديات مجددًا، ومتابعة ما تم تنفيذه من إزالات لعدم عودتها.

وفى نفس الإطار، أكد محافظ الجيزة أن مركز ومدينة العياط يشهد تنفيذ العديد من مشروعات رصف الطرق خلال خطة العام الحالى.

وأضاف أن جارى رصف وتطوير طريق عزبة الشراقوة وعزبة بطرس ومدخل الكنيسة وشارع قوت القلوب وطريق مصنع الزيوت باتجاه طراد النيل، إضافة إلى رصف طريق شكرى القواتلى والذى يعد أحد الشوارع الحيوية.

وأوضح: يتم متابعة مشروعات الرصف والتطوير للإنتهاء منها، خلال الجدول الزمنى المحدد لها لما لها من أهمية فى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »