نقل وملاحة

محافظ الجيزة يتفقد أعمال الرصف بشارع المطار بتكلفة 20 مليون جنيه

بالتعاون مع وزارة الإسكان

شارك الخبر مع أصدقائك

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بشارع المطار بحي شمال الجيزة، وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكد أنه جارٍ رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بطول 3 كم، وبتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير المحاور المرورية الرئيسية لإحداث طفرة مرورية بالمنطقة بالكامل.

رافق المحافظ اللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الجيزة، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، وأسامة السقعان رئيس حي شمال.

وأضاف راشد ان الشارع يشهد كثافات مرورية عالية، ويعد محورا مروريا هاما وحيويا، حيث يربط بين محور أحمد عرابي ومنطقتي إمبابة والبراجيل.

وأوضح أن سيتم إزالة كافة التعديات الموجودة بالشارع لاستكمال أعمال تطويرة، حيث سيتم تدعيمه بأعمدة إنارة ليد حديثة لإضاءته وتطوير الجزيرة الوسطي، وتدعيمها بالزراعات الخضراء لإضفاء لمسة جمالية وحضارية للشارع، خاصة أنه كان يعاني من سوء حالة الرصف منذ سنوات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي شمال بالتنسيق مع جهاز التعمير بوزارة الإسكان للانتهاء من أعمال الرصف والتطوير في أسرع وقت ممكن لما للشارع من أهمية وشريان مروري رئيسي.

كما تفقد راشد اعمال رصف وتركيب بلاط الإنترلوك بمتفرعات شارع الأقصر، والتي شملت علي تركيب بلاط إنترلوك لـ10 حارات وشارع ضيق ومتفرعات شارع ترعة بشتيل، والتي شملت علي تركيب بلاط انترلوك لـ19 حارة وشارع ضيق، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، واستكمالا للأعمال التي تمت خلال الفترة الماضية، حيث تأتي الأعمال في إطار حرص المحافظة بإعطاء أولوية في الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية والشعبية.

راشد يوجه بالتأكد من تنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير والمواصفات الفنية للطرق

وأكد راشد على، رئيس حي شمال، بالتأكد من تنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير والمواصفات الفنية للطرق بالتنسيق مع مديرية الطرق مع التنبيه علي الشركة بضرورة نهو العمال في أسرع وقت ممكن.

ووجه راشد رئيس حي شمال بمواصلة أعمال تطوير الميادين والشوارع ورفع كفاءة الإنارة وإزالة كافة الإشغالات وترميم الأرصفة للتسهيل على المارة، وعدم السماح بقيام المحلات باستغلالها، والتعدي عليها والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ليشعر المواطن بتحسن ملموس.

وأكد على المتابعة الجادة لشركات المرافق أثناء تنفيذ تصاريح الحفر للتأكد من التزامها بالحفر طبقا للكروكي للمسارات المحددة في التصريح، وذلك حفاظا علي حالة الأرصفة بالشوارع من الإتلاف، ولسهولة إعادة الشيء لأصله بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »