استثمار

محافظ الجيزة يبحث مع مسئول عراقي التعاون في عدة قطاعات

استعرض المحافظ خطة المحافظة ودورها في مواجهة مخالفات المباني ومتابعة ملفات الصحة والتعليم والتخلص من مشكلة القمامة

شارك الخبر مع أصدقائك

بحث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم بديوان عام المحافظة، مع رئيس مجلس محافظة بغداد رياض ناصر العضاض، التعاون بين البلدين والاستفادة من التجارب الناجحة بمحافظة الجيزة بقطاعات “مياه الشرب والصرف الصحي ومنظومة النظافة” التي يتم تنفيذها بالجيزة.

واستعرض المحافظ خطة المحافظة ودورها في مواجهة مخالفات المباني ومتابعة ملفات الصحة والتعليم والتخلص من مشكلة القمامة والمشاريع الجاري تنفيذها بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحي وخدمة القرى الأكثر احتياجاً.

وأكد راشد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على الاهتمام بمصلحة المواطن والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الإدارة المحلية التي تتمثل في البنية التحتية، وفتح محاور مرورية جديدة وتدعيم المناطق المحرومة بالمرافق والتخلص الأمن من مخلفات القمامة ودراسة إعادة تدويرها في إنتاج التيار الكهربائي.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على تحقيق حياة كريمة للمواطنين وتقديم الخدمات وسبل الدعم والراحة، وأنه جار استثمار 13 مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وتم الانتهاء من ضخ 250 الف م3 مياة بالقطاع الجنوبي والشمالي بالمحافظة ومن المقرر خلال لعام المالي الجاري ضخ 250 الف م3 اخرى.

وأضاف أنه جار تطوير محطة صرف صحي ابو رواش بتكلفة 5 مليارات جنيه، موضحاً أنها تعد من اهم مشروعات الصرف الصحي لكونها من اكبر المحطات التي ستعمل علي حل مشكلة مصرف الرهاوي والمشكلات بفرع رشيد.

ولفت إلى ان الدولة تسعى للوصول بمعالجة مياه الصرف الصحي إلى المعالجة الثنائية المطورة والمعالجة الثلاثية لاستغلالها في زراعة الأشجار إلى جانب أنه جار العمل على خدمة 29 قرية بالصرف الصحي بالقطاع الجنوبي بالمحافظة فضلاً عن تطوير منظومة الصحة والتعليم ورفع كفاءة الطرق.

رفع 6 آلاف طن مخلفات قمامة يوميا

وأضاف المحافظ أنه يتم رفع يومياً حوالي 6 آلاف طن مخلفات قمامة ونقلها إلى المقالب العمومية حتي يتم فصل المخلفات الصلبة عن المخلفات العضوية لقيام المصانع بإعادة تدويرها قبل التخلص منها ودفنها في المدافن الصحية بطريقة آمنة وصحية.

ومن جانبه أشاد رياض ناصر بخطة الدولة المصرية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري وحل مشكلة مياه الشرب والصرف الصحي، وكيفية التخلص الآمن من مخلفات القمامة وإعادة تدويرها مرة أخرى إلى جانب استخدامها في إنتاج الطاقة.. مبديا إعجابه بالخطط التي تجريها المحافظة لتحسين شبكات الطرق والمرافق.

ولفت إلى تطلعه لمساهمة المحافظة فى تدريب الكوادر العراقية المشاركة فى إعمار دولة العراق، فى تلك المجالات وإعداد وتدريب العاملين بإدارات الحكم المحلي في البلدين من خلال تبادل وايفاد البعثات بين مصر والعراق ومشاركة شركات القطاع العام والخاص المصرية فى خطط إعادة الإعمار.

حضر اللقاء الدكتورة لمياء عبدالقادر نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد ومنصور بدوى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وجمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »