لايف

محافظ الجيزة: مهلة أسبوع لرؤساء الأحياء والمراكز للرد على الشكاوى المتأخرة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للانتهاء من الرد على شكاوى المواطنين الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية خلال أسبوع

شارك الخبر مع أصدقائك

منح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مهلة أسبوع لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن؛ للانتهاء من الرد على شكاوى المواطنين الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية كلاً.

وأشار إلى أنه ورد 897 شكوى للمحافظة خلال الشهر الحالي، وجاري العمل على الانتهاء منها والرد عليها حرصا من المحافظة على التواصل مع مواطنيها والرد على الشكاوى وحلها.

وأعلن راشد خلال اجتماع المجلس التنفيذي أن المحافظة تمكنت من إنجاز 96% من الشكاوى الواردة من مواطني الجيزة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها، مؤكداً أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم إنجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جاري تنفيذها، ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالي الحالي.

وأكد أنه تم تقليص مدة الرد وإنجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلا من 21 يوما، للتسهيل على المواطنين، وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم، لافتا إلى أن المتوسط اليومي لعدد الشكاوى الواردة عبر المنظومة بلغ 60 شكوى ويتم التعامل الفوري معها استجابة لمطالب المواطنين.

وأشار إلى أن أعلى نسب الشكاوى الواردة جاءت إلى حى العمرانية حيث بلغت 178 شكوى، ثم حى شمال الجيزة 92 شكوى، ثم حى جنوب 58 شكوى، ونفس الرقم بحى الهرم، ثم مديرية التضامن الاجتماعى 48 شكوى، ثم حى بولاق الدكرور 47 شكوى.

واختلفت نوعيات الشكاوى الواردة حيث شملت على 228 شكوى بغرض الحصول على المعاش، وطلبات تحويلات للمدارس وبلغت 102 شكوى، ومواجهة آثار الأمطار والقمامة وبلغت 222 شكوى، ومكافحة الكلاب وبلغت 119 شكوى، والحصول على وحدة سكنية وبلغت 124 شكوى.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، وخاصة في الرد على الشكاوى، حيث يتم تلقى وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيا فوراً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »