لايف

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة أمهات المؤمنين بالهرم بتكلفة 12 مليون جنيه

أحمد راشد محافظ الجيزة يفتتح مدرسة أمهات المؤمنين بمنشأة البكارى بحى الهرم بتكلفة 12 مليون جنية

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدرسة أمهات المؤمنين للتعليم الأساسي بمنشأة البكارى بحى الهرم بتكلفة 12 مليون جنية، وذلك فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد بعد الإنتهاء من تجهيزها بالكامل.

وأكد راشد أن المدرسة تعد ضمن سلسلة المنشأت التعليمية الجديدة التى سعت المحافظة على إنشائها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المدرسة تتكون من 33 فصلاً دراسياً مما يساهم فى تفتيت أى كثافات طلابية بالمدارس الواقعة بمحيطها.

وعقب الافتتاح حرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية بالمدرسة للوقوف على الكثافات الطلابية داخلها والمعمل والحاسب الألى وحجرات الأنشطة الطلابية ودورات المياه.

ووجه مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة مراعاة الكثافات الطلابية داخل الفصول لما لها من أهمية فى رفع درجات إستيعاب الطلاب للمقررات الدراسية.

وأكد راشد أن المحافظة تمكنت من إدخال 42 مدرسة جديدة وتوسعات الخدمة بتكلفة 483 مليون جنيه بإجمالي 982 فصلاً دراسياً مع بداية العام الدراسي الجديد للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس والتي ستحقق النفع في النهاية على المستوى التعليمي للطلاب.

وأكد على التعاون مع الجهات المعنية بالدوله لتوفير أراضي لبناء مدارس جديدة عليها لمواجهة الكثافة الطلابية داخل الفصول.

ورافق المحافظ خلال افتتاحه المدرسة اللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وخالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم والمهندس عبد الناصر سعد رئيس هيئة الابنية التعليمية وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء خالد عصر رئيس حى الهرم و شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »