لايف

محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: حل شكوى المواطن أهم إنجاز لازم تحققوه

خلال اللقاء الذي عقده لتقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية ومواجهة المسئولين بنقاط التقصير

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، أن السعى نحو حل شكوى المواطنين هو أهم إنجاز يجب أن يحققة كل مسئول في جدول عملة اليومي.

واشار إلى أن مقابلة المواطنين والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها أساس العمل.

جاءت توجيهات المحافظ خلال اللقاء الذي عقده لتقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية ومواجهة المسئولين بنقاط التقصير، حيث رفض النظر إلى أي تقارير ورقية للاطلاع على نسب ومعدلات الأداء لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

وأكد أن الشارع هو الفيصل في تحديد مستوى أداء أي مسئول، بالمحافظة، لافتا إلى أنه سيجري يومياً جولات ميدانية مفاجئة للوقوف على المستوى.

ووجه بمنع إقامة المواقف العشوائية لتأثيرها على الحركة المرورية، وشن حملات على مواقف السرفيس والسعى نحو توفير قطع أراضي لإقامة مواقف عليها منعاً لوقوف السيارات بنهر الطريق، وشن حملات على معارض السيارات وتنفيذ الحجز الإداري على المنشآت المخالفة.

كما أكد على متابعة حالة النظافة على مدار اليوم، والإشراف على أداء شركات الجمع السكني وضرورة إصلاح الأرصفة والبلدورات المتهالكة، وإنهاء أي مظاهر للإهمال، وتطوير الحدائق وتجميلها ورفع كفاءة المزروعات والمسطحات الخضراء بالجزر الوسطى وخاصه بالطرق والمحاور والشوارع الرئيسية.

كما لفت محافظ الجيزة إلى تجميل مداخل القرى وتغطية أعمدة الإنارة المفتوحة وتركيب أغطية للبلوعات وإزالة أي لافتات أو كتابات أو إعلانات تسيء للمظهر العام وتشوه شكل الجدران بالشوارع.

كما وجه محافظ الجيزة بتنظيم حملات ثابتة يومياً على المقاهي والمطاعم والمنشآت التجارية التي تتعدى على الطريق والاستمرار في إجراء المعاينات لطلبات التقنين للأراضي أملاك الدولة والإسراع في تحرير العقود للمتصالحين.

وشملت توجيهات راشد حصر الأسواق العشوائية الواقعة بنطاق كل حي ومركز ومدينة لتطويرها وفق الإمكانيات المتاحة أو توفير بديل حضاري لها يتناسب مع خطط المحافظة التي تنفذها في التطوير والتجميل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »