لايف

محافظ الجيزة: رصد يومى لأداء شركات الجمع السكنى للقمامة

كلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة الجادة لأماكن توزيع العماله بالشوارع والميادين أثناء فترة عملهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن هناك رصدًا يوميًا لأداء شركات الجمع السكنى للمخلفات، موضحًا أن معايير تقييم كل شركة في عدم وجود تجمعات للقمامة بالقطاعات المكلفه بها، وأن يشعر المواطن بتحسن ملموس في مستوي النظافة؛ لكي تظهر أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالأحياء والمراكز.

جاءت تصريحات المحافظ خلال لقائه مع شركات الجمع المنزلي للوقوف علي مستوى النظافة، والعمل على حل المشكلات التي قد تواجههم للارتقاء والنهوض بمنظومة النظافة.

وخلال اللقاء، وجه راشد رئيس حي جنوب بفسخ التعاقد مع شركات الجمع السكني المكلفة بأعمال الجمع السكني بنطاق الحي لتقاعسها في أداء الأعمال المكلفة بها، وتدني مستوى النظافة بالحي، والتعاقد مع شركات جادة للوصول للمستوى المطلوب.

كما شدد محافظ الجيزة على رئيس هيئة النظافة بضرورة عمل بطاقة تعريف للعمالة الموجودة بالشركات للتسهيل عليهم أثناء تأدية مهمتهم المكلفين بها، واتخاذ كل الإجراءات حيال حراس العقارات غير المتعاونين مع الشركات لقيامه بعدم السماح للعمالة بجمع المخلفات من الوحدات السكنية.

ووجه رؤساء الأحياء بتوعية المواطنين بأهمية التعاون مع شركات الجمع السكني والسماح لهم بجمع القمامة من الوحدات السكنية، وعدم إلقائها في الشوارع والميادين للحفاظ علي نظافتها.

وأضاف بأن خلال الفترة القادمة سيتم رفع صناديق القمامة من الشوارع والميادين بالتدريج لإظهار مستوى الشركات في تفعيل منظومة الجمع من المنازل.

كما كلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة الجادة لأماكن توزيع العماله بالشوارع والميادين أثناء فترة عملهم.

وشدد راشد على التصدي لأصحاب الزرايب وتوجيههم بالتعاقد مع هيئة النظافة لرفع مخلفات المواشي، إضافة إلى تحرير محاضر بيئية حيال غير الملتزمين لقيامهم بإلقاء روث المواشي بالشوارع، فضلًا عن وجودهم داخل الكتل السكنية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء الذى عقده المحافظ جاء بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجاء رئيس مدينة الحيزة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومنير أنور مدير إدارة المتابعة والرصد ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية وبولاق الدكرور وشمال وجنوب الجيزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »